12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

الإسقاط النجمي طريقك للإنتحار

2020/05/20 12:34 AM | المشاهدات: 1573


الإسقاط النجمي طريقك للإنتحار
ياسمين عطالله

ماذا سيحدث إذا خرجت الروح من الجسد وهل ستعود له؟

هل تستطيع أن تغادر الروح الجسد ام أن كل تلك خرافات!

 

آمن الناس فى العصور القديمة بظاهرة الإسقاط النجمي، ويظن الأشخاص الذين يمارسون الإسقاط النجمي أنهم سوف يستطيعون الذهاب إلى أماكن تختلف عن أماكنهم الحالية.

 

 الإسقاط النجمي/ هو ظاهرة تتحدث عن وجود جسد ثان للإنسان على شكل إشعاع، ويحدث الإسقاط النجمي عن طريق انفصال الجسد الإشعاعي عن الجسد المادي خلال فترة قصيرة يكون فيها الإنسان ما بين حالة الوعي والغفوة.

 

إقرأ أيضاً/إدمان التفكير

  

يعود تاريخ الإسقاط النجمي من 3000 إلى 5000 عام، في الديانات المصرية القديمة من خلال الكهنة المصريين، كما أنّ بدايته من الفلسفة الهندوسية والمعتقدات البوذية، والأديان الصينية، أن فئة من أهل التصوّف يدّعون بأن الإنسان يستطيع التنقل من مكان إلى آخر في وقت قصير، ويقولون بأن الإنسان من الممكن أن يتواجد في مكانين في نفس الوقت، ويرون أن الإنسان بإمكانه الحصول على قدرات خارقة نتيجة لممارسته تدريبات دقيقة.

 

والإسقاط النجمي له أنواع

 

أنواع الإسقاط النجمي

 

الانتقال النجمي( العشوائي أو العفوي)

يحدث هذا النوع عندما تكون طاقة الشخص ضعيفةً نوعًا ما ويميل نحو الأفكار الجديدة مبتعدا عن كل ما هو تقليدي و يُفضّل أن يكون الشخص قادرًا على التحكم ولو قليلًا بمثل هذا النوع من الإسقاط فقد يصل به الأمر إلى نتائجٍ مخيفةٍ لا يمكن التنبؤ بها والتي تحدث غالبًا لدى من يُعانون من الأرق وتتلازم بكابوسٍ تُصبح معه الأمور خارج السيطرة.

 

إقرأ أيضاً/ اذهب الحب ام اتي الشوق

 

إسقاط اللاوعي

وهي تجربةٌ يمكن أن يمر بها البعض عند محاولة النوم في الطائرة ولكن دون الوصول النوم العميق، وتحدث نتيجة للتعرض إلي هزة ما توقظهم بعد ثوان من إغلاق أعينهم،وهذا النوع يحدث إلي الناس دون أن يدركوا أنهم تعرضوا له لأنه شائعا ،ويعتبر أمرا عاديا، لكن في الحقيقة هو أحد أشكال الإسقاط النجمي الخفيف ولا يحتفظ الشخص بأي من ذكرياته كونه في حالة اللاوعي.

 

الإسقاط الكامل الواضح أو شبه الواضح

يحدث فى الأحلام الواضحة يمكن للشخص أن يمتلك مستوياتٍ مختلفةً من الوعي خلال خوض تجربة الإسقاط النجمي، لكن قد يكون الحلم شبه واضح لذلك يُمكن للشخص أن يمر بإحدى الحالتين من الخروج من الجسم، مع أن من يحاول تجربة الإسقاط النجمي فإنه سيسعى بكل تأكيدٍ لأن يكون الخروج لديه واضحًا كونه لا يقبل الخطأ.

 

الاسقاط النجمي القسري

ويحدث عندما يتعرض الشخص لصدمة قوية، كالأشخاص الذين يتعرضون إلى حوادث مختلفه كاصطدام السيارات حيث أن الشخص أثناء تعرضه للحادث يري السيارة وهي تتحطّم ببطئٍ من مكانٍ أعلى وكأنه خارجها ويطير فوقها، ويحدث في هذا الإسقاط انفصال الجسم النجمي عن الجسم المادي نتيجةً للألم أو الموت،ولكن إن بقي الشخص على قيد الحياة فإن الجسم النجمي سيعود إلى المادي من خلال الحبل الفضي ليُتابع حياته.

 

إقرأ أيضاً/ادمان التفكير

 

وعلي الرغم من كل تلك المعلومات إلا أنه لا يوجد إثبات حقيقي لتلك الظاهرة حتي الآن وكل تلك تعتبر معلومات وهمية ليس لها أي إثبات .

 

و يري العلماء ورجال الدين ان يعتبر الإسلام أن نظرية وجود جسد أثيري هي تقوّل على الله من دون عِلم، وقد ثبت ذلك في قوله تعالى في سورة الإسراء: (وَلا تَقفُ ما لَيسَ لَكَ بِهِ عِلمٌ إِنَّ السَّمعَ وَالبَصَرَ وَالفُؤادَ كُلُّ أُولئِكَ كانَ عَنهُ مَسئولًا)،وقال أيضاً: (وَيَسأَلونَكَ عَنِ الرّوحِ قُلِ الرّوحُ مِن أَمرِ رَبّي وَما أوتيتُم مِنَ العِلمِ إِلّا قَليلًا)،