12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

مدبولي.. ما يزيد على 300 فدان متوافرة بالفسطاط سنحولها لحديقة مركزية فى قلب القاهرة.

2021/04/15 01:42 PM | المشاهدات: 685


مدبولي.. ما يزيد على 300 فدان متوافرة بالفسطاط سنحولها لحديقة مركزية فى قلب القاهرة.
ليلى هاني رفعت

اجتمع مساء أمس رئيس مجلس الوزراء الدكتور "مصطفى مدبولي" مع عدداً من الاستشاريين وكبارء المكاتب الاستشارية الهندسية؛ لمناقشة تصورات تطوير منطقة الفسطاط بالكامل ويأتي هذا استكمالاً للنجاح الذي تحقق في تطوير بحيرة عين الصيرة، والمنطقة المحيطة بها، وكذا عدد من المحاور والطرق في المنطقة والمتحف القومي للحضارة المصرية.

 

وقال مدبولي هناك ما يزيد على 300 فدان متوافرة بالمنطقة سنحولها لحديقة مركزية فى قلب القاهرة واستكمل حديثه قائلاً: "احلموا فالقاهرة تستحق منا أن نحلم من أجلها لتعود أعظم عواصم الدنيا".

 

إقرأ أيضاً/"التموين" يقبل القمح من المزارعين اليوم وسعر الأردب 725 جنيها

 

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي أن هذا المشروع سيغير وجة مصر كلها، متكاملاً مع المشروعات الأخرى، التي تتم سواء في تطوير الكورنيش (ممشى أهل مصر)، وتطوير منطقة مثلث ماسبيرو، وتطوير سور مجرى العيون، وكذا المشروع الحلم، وهو إحياء القاهرة الإسلامية، لنعيد القاهرة لمكانتها الحقيقية كعاصمة تاريخية ثقافية سياحية.

 

وقال مدبولي للاستشاريين: "سأكون جاهزاً لمناقشة كل الأفكار معكم للاستقرار على مشروع التطوير الذي سيتم تنفيذه، وأن هذه هى الفرصة المتبقية لقلب أخضر داخل القاهرة، والمطلوب منكم وضع أفكار لنتفق على فكرة للتطوير ويبدأ تنفيذها".

 

إقرأ أيضاً/خروج البوجي الخلفي من قطار القاهرة المنصورة

 

ومن جانبهم أكد الاستشاريون خلال الاجتماع أن هذا المشروع يستحق العمل الجاد لتنفيذه على النحو الذي تم تصوره، مؤكدين أنهم سيبذلون قصارى جهدهم لتقديم أفضل رؤية لتطوير هذه المنطقة، لإعادة القاهرة إلى رونقها ومكانتها الحضارية والتاريخية.

 

 إقرأ أيضاً/تطبيق منظومة الاشتراطات البنائية الجديدة بالمحافظات