12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

كيف تحقق الزراعة هدفها بينما أنت لا تحقق هدفك ؟ (الجزء الثاني)

2023/01/06 03:05 AM | المشاهدات: 198


كيف تحقق الزراعة هدفها بينما أنت لا تحقق هدفك ؟ (الجزء الثاني)
ياسمين محمد بدوي

"تعلمنا من الزراعة كيف لنا أن ننجح" 
لماذا تنجح الزراعة في تحقيق هدفها بينما انت لا تنجح في تحقيق هدفك؟ 
إليك أوجه التشابه بين الزراعة وبين تحقيق أهدافك ، لتتعلم من الزراعة النجاح وتحقيق الأهداف.

تحدثنا في المقال السابق عن أبرز الأشياء المشتركة بين الزراعة وتحقيق الأهداف، والآن سنكمل ما بدأناه سوياً ...

3️⃣ علم المزارع بنوع المحصول الذي يزرعه من قبل البدء بزراعته، " لا يتفاجأ المزارع بحصاد محصول البرتقال بينما كان يزرع فول الصويا "، من المهم للغاية بداية طريقك والبدء في السعي وأنت على علم بوجهتك، حتى لا يضيع تعبك، يجب أن تكن على علم جيداً ب... إلى أين تريد أن تصل؟ ولماذا تريد أن تصل.
4️⃣ الخطوات المنتظمة المستمرة، فالمزارع يعلم جيداً بالخطوات التي عليه أن يتخذها ويفعلها يومياً او حتى بشكل منتظم ، لذلك تنمو زرعته.
5️⃣ الإستيقاظ مبكراً، لا يوجد مزارع يبدأ يومه أو يبدا عمله بعد صلاة العصر، بل يستيقظ مبكراً ليهتم ويرعى زرعته، فكن أنت كالمزارع الذي يستيقظ مبكراً من أجل زرعه، فاستيقظ مبكراً من أجل رعاية حلمك والاهتمام به.
6️⃣ المزارع لديه الموارد الذي يستخدمها في الزراعة، أنت أيضاً تملك الإمكانيات والموارد الخاصة بك تجاه العمل على تحقيق حلمك، وأهم مورد لديك هو الوقت، فاستغله في العمل على هدفك.
7️⃣ احتياجك للتفاؤل كاحتياج الزراعة للشمس، يجب أن تتحلى به حتى يكن لديك الدافع وعدم الاستسلام، فنحن جئنا للحياة لرسالة، لم نأتي للإستسلام.
8️⃣ إن الزراعة هدفها هو إطعام الناس، فاجعل هدفك منفعة الناس.

• ارسم حياتك كأرض زراعية مليئة بالثمار ومليئة باللون الأخضر الزاهي، اجعل حياتك مريحة وزاهية كالأرض المزروعة بجميع أنواع الثمار والخيرات.