12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

فقدان المقابل

2020/11/16 07:15 PM | المشاهدات: 273


فقدان المقابل
ياسمين شريف

جميع أنواع العلاقات توجد نقطة نتفق عليها جميعاً وهي المقابل ولكن معظم العلاقات توجد المقابل من طرف واحد فقط وليس الطرفين حيث أن الطرف الآخر يشعر بفقدان المقابل في العلاقة.

 

ولكن جميعنا نختلف في نوع المقابل في العلاقة

هناك بعض الأشخاص يريدون المقابل المادي ومنهم من يبحث عن التقدير في العلاقة و يوجد نوع ثالث من الأشخاص يريدون تبادل المشاعر والاهتمام إلخ...

أحياناً بعض العلاقات تنتهي بسبب فقدان المقابل من طرف واحد يوجد كثير من الأشخاص يعطوا مشاعرهم ويعطوا كل شيء حلو في العلاقة ولكن تنتهي لأن الطرف الآخر لا يعطي شيء في العلاقة لا يوجد مقابل.

 

اقرأ أيضاً/الحيرة في اتخاذ القرار

المقابل ليس في علاقة حب فقط بل في أي نوع علاقة مثل علاقة الصحاب والأخوات والخ.. ولكن يوجد بعض الأشخاص يعطوا جميع ما عندهم ولا ينتظروا المقابل من الطرف الآخر.

 

اقرأ أيضاً/إدمان السوشيال ميديا

ويبقي هنا السؤال هل الطرف الذي ينتظر المقابل يكون شخص سيء؟! ولكن الإجابة لا، لأن الطرف ينتظر المقابل حتى يطمئن قلبه أن الطرف الآخر مقدر يطمئن قلبه أن المشاعر واحدة. 

 

اقرأ أيضاً/التعافي من الخذلان

جميعنا بنبذل جهودنا في العلاقة إنها تكمل ولكن يوجد طرفين يبذلو مع بعض في العلاقة وليس طرف واحد فقط ويوجد طرف واحد يبذل كل جهده لأن العلاقة تكمل ولكن الطرف الآخر يقف في مكانه لهذا السبب بعض العلاقات بتنتهي.