12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

"نجمة هوليود": الإسلام جعلني شابة لا أتقدم بالعمر

2020/06/18 10:44 PM | المشاهدات: 562


"نجمة هوليود": الإسلام جعلني شابة لا أتقدم بالعمر
عمر السعيد

انتقلت نجمة هوليود"ألين بورستين من السجادة الحمراء إلي سجادة الصلاة..

 

تقول بورستين: كنت شابة في الثلاثين حين إعتنقت الإسلام، ولم أخبر أحداً، لكنهم كانوا يروني مبتسمة دائماً، ولا أشرب الكحول؛ فعلموا أنني أصبحت مسلمة.

 

إقرأ أيضاً:الممثل ذو ال 77 عام يحضر لعدد من الأعمال الجديدة

 

إلين بورستين- هي حاصدة ألقاب وجوائز عديدة ونجمة هوليود لنصف قرن من الزمان ، فازت بالاوسكار كأفضل ممثله مساعده وحاصله على جائزه " إيمى " ، ولدت عام 1932 في ديترويت بولاية ميتشغان في أمريكا.

 

إقرأ أيضاً:Lucifer

 

بدأت "إلين" مشوارها الفني عام1958 بعد أن كانت مجرد.طامحة لأن تقوم بأصغر الأدوار إلي أن تم إكتشافها بانضمامها لفرقة موسيقية وبعدها قدمت عرضا بمسرحية ثم صعدت لسلم الفن من أبواب متفرقة.

 

تزوجت عدة مرات أبرزها كانت من" وليام إلكسندر "عام 1950 أستمرت الزيجة لسبعة أعوام فقط لتنفصل عام "1957"، وتنتهي بالفراق لتتزوج من "بول روبرتس بعدها بعام واحد وحتي عام "1961"، لتتزوج بعدها مرة أخري من نيل نيفيو عام"1964استمرت إلي عام1972".

 

واشتهرت بورستين من خلال فيلم"ذا إكسورستيست" The Exorcist"

 

ثم تعتنق الإسلام وتتبع المذهب الصوفى فترفض عمل ادوار كثيرة تراها منافية لتعاليم الإسلام، ولم ترتدي الحجاب إلا عدة مرات قليلة، ووفقاً لها فهى تؤمن بما جاء فى عدد كبير من الأديان لكنها وجدت نفسها وراحتها فى الصوفيه ، وظلت تري أن سيدنا عيسي عليه السلام قدوتها، ولم تري الإسلام معارضاً لهذا، وقالت أن الإسلام لا يتعارض مع أي ديانة تدعو إلي السلام والتسامح ونبذ العنف.

صرحت قائلة: "إن الله بعث لي بالهداية"، أيضًا سيتم إبعادها عن أمريكا في حال فرض قانون دونالد ترامب بعدم دخول المسلمين بلاده او الوجود فيها لسنوات عديده اذا تم انتخابه ، رغم حياتها المليئة بالنجاحات.

 

إقرأ أيضاً:المخرج للشاعر " عايز أغنيه ملهاش معنى وفيها كل المعانى "

 

ويذكر أن لبورستين اسم آخر هو " جيلى إدنا راى " .

الكلمات المفتاحية