12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

|شمس مصر|.. روسيا تعلق مشاركتها في اتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية

2022/10/29 09:43 PM | المشاهدات: 496


|شمس مصر|.. روسيا تعلق مشاركتها في اتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية
جهاد حسام

 

أعلنت روسيا عن تعليق مشاركتها في اتفاق تصدير المنتجات الزراعية من الموانئ الأوكرانية، في أعقاب هجمات على سفن في شبه جزيرة القرم، حسب ما نقلت وكالة "تاس" للأنباء عن وزارة الدفاع الروسية.

 

فقد قالت الوزارة في بيان تم إصداره اليوم إن هذه الخطوة تأتي رداً على الهجوم الأوكراني الإرهابي في سيفاستوبول بشبه جزيرة القرم، وقالت ايضًا أن أوكرانيا هاجمت سفن أسطول البحر الأسود، وسفنًا مدمية مشاركة في ضمان أمن (ممر الحبوب).

 

اقرأ ايضًامدحت الكمار: الحكومة مطالبة بتشديد الرقابة على الأسواق بعد زيادة سعر الفائدة

ومن الجدير بالذكر أن الجيش الروسي كان قد أعلن في وقت سابق أنه تم صد هجوماً بمسيرات استهدفت اسطوله في خليج سيفاستوبول بشبه جزيرة القرم، وأدى ذلك إلى حدوث أضرار في إحدى السفن، واتهم أوكرانيا وبريطانيا بالوقوف وراءه.

 

وقد أعلنت موسكو عزمها على أن تطرح أمام مجلس الأمن الدولي قضية هجمات الطائرات المسيرة التي استهدفت ميناء سيفاستوبول، بالإضافة إلى الانفجارات التي خلفت أضراراً في خطي انابيب (نورد ستريم) لنقل الغاز في سبتمبر الماضي.

 

اقرأ أيضًاطارق شكري: رفع الحد الأدنى للأجور لـ 3000 جنيه انحياز لملايين الأسر المصرية

وقد قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا عبر "تليغرام"، إنَّ "الجانب الروسي يعتزم لفت انتباه المجتمع الدولي، عبر مجلس الأمن، إلى سلسلة الهجمات الإرهابية التي نُفذت ضد روسيا في البحر الأسود وفي بحر البلطيق، ويشمل ذلك ضلوع بريطانيا أيضاً".