12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

عكس ما نُبدي

2021/04/26 07:13 PM | المشاهدات: 405


عكس ما نُبدي
رنا عصام

من منا لا يشعر بالاكتئاب والانهزام في هذه الحياة حيث تمر فترات صعبة في حياتنا تحطم أنفسنا إلى قطع تجعلنا نشعر أن الحياة فقدت لذتها، تمر هذه الفترات ونرجع لأنفسنا ونعود إلى سابق عهدنا، يمكن أن تكون هناك بعض التغيرات التي تطرأ علينا بعد مرحلة الاكتئاب ولكن السؤال هنا متى تنتهي فترة اكتئاب كل منا؟ وهل تنتهي بإرادته أم مجبوراً على ذلك؟

أعني بذلك ما الدوافع التي تجعلنا نبين أن هذه الفترة انقضت؟

 

اقرأ أيضاً/حافة الهاوية

الاكتئاب مرحلة يمر بها الجميع ولكل منا ردود أفعال مختلفة تجاهه، منا من يتجاهل الموضوع ويحاول أن يعيش طبيعياً، ومنا من يتعلم منه الدروس والعبر، ومنا من يتخذه وسيلة لمعرفة أصل ومعدن من حوله، ومع كل ردود الأفعال المختلفة تجاهه يجب أن تنتهي هذه المرحلة لذلك يجب أن تأخذ وقتك حتى تخرج من حالة الاكتئاب، يجب أن تتمهل حتى تنتهي هذه المرحلة انتهاء تام لا توابع له، حتى لا يحدث لك انتكاسة وتعود للاكتئاب ويسيطر عليك بصورة أكبر.

 

اقرأ أيضاً /الضوضاء الصامتة

هناك بعض منا عندما يشعر من حوله باكتئابه ويحاولون مساعدته للخروج من هذا الاكتئاب يشعر أنه يثقل كاهلهم بهمومه ويقرر أنه سيمثل أنه بخير حتى لا يصابوا بالقلق عليه ولكن هذا لا يفيده في بعض الأحيان، لا يجب أن تنسى ألمك في محاولة عدم إزعاج الآخرين، محاولة تجاهل حزنك حتى تريحهم لا يؤذي أحد سواك، لا أحد سيشعر بألمك غيرك نعم سيحزنون لألمك ولكن لن يشعروا به لذلك لا تجبر نفسك على الابتسام وأنت لا تقدر، لا تجبر نفسك أن تكون بخير وأنت غير قادر على ذلك.

 

اقرأ أيضاً /كن نفسك

الاكتئاب ليس ضعف إنما هو مجرد مرحلة لذلك لا يجب أن نخفي اكتئابنا خوفاً من أن يظننا البعض ضعفاء، لا تخجل من نفسك عندما تكتئب بل اعمل بجهد كي تتخلص من هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها، تخلص منها لنفسك لكي تصبح أفضل لكي تشعر أنك بخير وليس لكي لا تغضب أو تزعج أحداً.