12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

كلية الطب بعين شمس تُصنف ضمن أفضل 200 كلية في العالم حسب التصنيف البريطاني.

2020/10/29 02:27 PM | المشاهدات: 529


كلية الطب بعين شمس تُصنف ضمن أفضل 200 كلية في العالم حسب التصنيف البريطاني.
ليلى هاني رفعت

أعلنت جامعة عين شمس صباح اليوم الخميس الموافق 29 أكتوبر، تحت رئاسة الدكتور "محمود المتيني" رئيس جامعة عين شمس، بأن كلية الطب بعين شمس صُنفت عالمياً بأنها من أفضل 200 كلية حول العالم حسب تصنيف Times Higher الإنجليزي Education إلي 176 - 200 على مستوى كليات الطب العالمية.

 

وذلك نظراً لتميزها الملحوظ في الاستشهادات البحثية و التوجه الدولي للتعليم و الانفتاح على العالم الخارجي ضمن إطار الاتفاقيات الدولية التي من شـأنها تحسين وضع التعليم والخدمة الصحية.

 

ويذكر أن القطاع الصحى بجامعة عين شمس يشهد تقدماً متميزاً للعام الثالث على التوالي حيث تراوح تصنيفه بين 251 - 300 عام 2020.

 

 

الجدير بالذكر، أن عدد من الجامعات المصرية الحكومية، حققت مؤخراً تقدماً في التصنيفات العالمية، ولعل آخرها تصنيف u.s.news الأمريكي 2020.

 

وأوضح الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة نجحت في تحقيق التقدم داخل أفضل 500 جامعة عالمياً، وتصنيفها ضمن أفضل 1,5% من الجامعات العالمية المرموقة في يو إس نيوز US News الأمريكي.

 

 

 

كما حققت جامعة حلوان، أيضاً إنجازاً جديداً، حيث استطاعت الجامعة أن تُحقّق تقدُّمًا ملحوظًا في تصنيف "U.S. News" الأمريكي لتصنيف الجامعات العالمية، الذي يضم أفضل 1500 جامعة في العالم، فاحتلت المركز التاسع عالمياً.

 

 

إقرأ أيضاً/وزير التعليم العالى يقدم التهئنة بمناسبة المولد النبوي الشريف

 

جدير بالذكر أن تصنيف US-News الأمريكي يستند على عدة معايير تركز في الأساس على النجاح الأكاديمي للجامعات، بما في ذلك السمعة المحلية والعالمية، والبحوث المنشورة بكل عام وأثرها، والتعاون الدولي، ومنح درجة الدكتوراة