12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

أساطير المرآة

2020/08/27 04:52 PM | المشاهدات: 572


أساطير المرآة
دنيا جمال

تعتبر المرآة أحد أكثر الأدوات غموضاً لدي الإنسان، حيث ترتبط بها العديد من الأساطير والخرافات، حيث ظهرت لأول مرة في روما، وكانت حينها صغيرة الحجم. أما المرايا المعروفة الآن ظهرت لأول مرة في العصور الوسطى، وكانت محدبة وذات أسطح غامقة اللون.

 ======

اقرا أيضاً: هوي النجم

====

إن الشكل الزجاجي العاكس للمرايا يثير الخوف لدي الكثير من الناس، حيث إعتقدت بعض الثقافات القديمة أن المرايا تعكس "روح الظل" للشخص لهذا لا تظهر إنعكاسات الشياطين ومصاصي الدماء لأنهم بلا أرواح.

يقال أيضاً أن بعض أشباح السحرة والمشعوذين محتجزين بها وكان أشهرها قصة ماري الدموية، إذ تتطلب لعبة مرعبة في الغرب الذهاب للحمام وإغلاق بابه وترديد عبارة" ماري الدموية " ثلاث مرات، حينها تقفز ماري له من المرآة.

تستخدم المرايا للتركيز والتقاط الطاقة وخاصة من القمر في الصين، ويزعم أن إمبراطورا صينيا وصل إلى هذا المركز بسبب إستخدامه لمرآة سحرية.

======

اقرا أيضاً: سارق القلوب

====

هناك العديد من الخرافات أنك لو حطمت مرآة ستتجنب لعنة 7 سنوات من الحظ السئ، وهناك إعتقاد أنه من سوء الحظ رؤية انعكاس صورتك على المرآة بينهما تتحدث لشخص ما. 

في العصر الفيكتوري كانت تغطي المرآة لدي وفاة أي شخص وقبل جنازته حتي لا تحتجز روحه في إحداها.

ويؤكد بعض العلماء أن المرايا تحتوى على "ذاكرة" ، بحيث يمكن للمرايا القديمة أن تخزن الطاقة الإيجابية، حيث أنها تعمل على تخزين الطاقة السلبية ثم بثها إلى الانسان، وتعد المرايا شهودا على علاقتنا بالواقع ، حيث أن بعض المرايا تشع طاقة إيجابية، و بعضها سلبية، و يتوقف ذلك على نوع الأحداث التى إنعكست فيها، أى جرت أمامها.

======

اقرا أيضاً: صفات لا ترغب بها الرجال في النساء

====