12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

نقابة المعلمين تقوم بإطلاق حملة "شارك"

2020/08/09 10:08 PM | المشاهدات: 684


نقابة المعلمين تقوم بإطلاق حملة "شارك"
مريم شديد

قامت نقابة المعلمين العامة وجميع نقاباتها الفرعية واللجان النقابية على مستوى الجمهورية بإطلاق حملة تدعي حملة "شارك"  وذلك لكي تحث المواطنين على أن يقوموا بالمشاركة فى الاستحقاق الدستورى والإدلاء بأصواتهم فى انتخابات مجلس الشيوخ ، والتى من المقرر إجرائها فى الداخل بدءاً من يوم 11 وتستمرحتي يوم 12 أغسطس الحالى ، وذلك فى ظل منافسة شريفة بين الأحزاب والقوى السياسية تحت إشراف قضائى كامل.

=====

اقرا أيضاً:تظلمات الثانوية العامة :بدء اطلاع الطلاب على صور كراسات الإجابة الخاصة بهم

=====

والجدير بالذكر أن المشاركة تتضمن فى الحملة التعريف بمجلس الشيوخ ، وكيفية تشكيله واختصاصه ، وأهمية وجوده كغرفة تشريعية ثانية بجانب مجلس النواب.

وقامت نقابة المعلمين بإعداد دليلاً تفصيلياً لجميع المسئولين بالنقابات الفرعية واللجان النقابية ، ويضم الدليل معلومات موثقة عن مجلس الشيوخ والنظم البرلمانية فى العالم ذات المجلسين والتى تتعدى 80 دولة ، وأدق التفاصيل التي تخص تشكيل مجلس الشيوخ طبقا للدستور والقوانين الحاكمة واختصاصات أعضائه ، وأيضاً التعريف بطريقة الانتخاب بنظامية القائمة والفردى وصولاً إلى التعريف بعدد الأعضاء وطبيعة تشكيل المجلس.

=====

اقرا أيضاً:حجازي يقوم بمعاقبة واتخاذ كافة الإجراءات إزاء المعلمين المخطئين في عملية التصحيح

=====

وقام نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب خلف الزناتي بتوجيه جميع مسئولى 53 نقابة فرعية و 320 لجنة نقابية بدعم التوعية الشعبية فى التعريف بمجلس الشيوخ وأهميته ، ويحدث ذلك فى ظل تطبيق كامل للشروط الاحترازية الصحية حتي يتم منع انتشار فيروس كورونا فى جميع اللجان خلال فترة التصويت.

وحرص الزناتى علي توضيح ضرورة مشاركة كل طوائف الشعب من الكبار والشباب والمرأة فى التصويت وضرورة ذلك في مساعدة ثراء الحياة السياسية المصرية ، خاصة في ظل الدعم الكبير من القيادة السياسية وذلك تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

=====

اقرا أيضاً: تعليم البرلمان:الدروس الخصوصية تقلل من شأن المدرسة وتفقد المدرسة الاحتفاظ بثقة طلابها

=====

وقام نقيب المعلمين بالتأكيد على أن الدساتير الديمقراطية فى العالم ومن ضمنها الدستور المصرى تسعى لتوسيع المشاركة الشعبية فى عملية صنع القرار والعمل على تنفيذه ومنها وجود مجلسين يشمل كل منهما مختلف الفئات والتخصصات.

وقام أيضاً بالتحذير من الدعوات الخبيثة التى يقوم البعض بالترويج لها بمقاطعة الانتخابات ، ومن الواجب أن نقف صفا واحداً خلف الوطن والعمل علي مساندته ضد كل قوى الشر التى تسعى لتقويض إنجازاته وتحاول هدمه من خلال ترويج الإشاعات.