12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

تسريب صوتى للخائن الهارب "محمد على"

2020/09/23 10:33 PM | المشاهدات: 607


تسريب صوتى للخائن الهارب "محمد على"
ندي العراقي

قام الإعلامى المصرى "أحمد موسى" بعرض تسريب صوتى للهارب "محمد على " أثناء مكالمة له مع والده. 

أقرأ أيضاً / فتح الطيران بين الإمارات والسعودية

وقال فى هذا التسجيل الصوتى: " عامل لى فيها راجل وبتقولى بحبك يا ابنى  رجعت لورا.. وبتخاف.. لما أرجع هاديك بالجزمة عشان تبقى تخاف".

وأوضحت الأجهزة المعنية فى أسبانيا أن "محمد على"تمكن من تهريب كميات كبيرة من المبالغ النقدية بعملات أجنبية بطرق غير مشروعة من مصر إلى داخل أسبانيا، واستخدم جزءاً منها فى تجديد شاليه يملكه هناك، دون سداد ضريبة المبيعات المستحقة على هذه العملية، إضافة إلى أنه تم إدخال هذه المبالغ بطرق غير مشروعة. 

أقرأ أيضاً / السيسي يهنئ الملك سلمان

وأوضحت "سكاي نيوز عربية" عن  مصادر إعلامية أسبانية، أن  الهارب إلى أسبانيا "محمد على" يواجه تهمة قدمتها ضده جهات رسمية أسبانية، هى وكالة الدولة لإدارة الإيرادات (AEAT) ووحدة الجرائم المالية والضريبية بالشرطة الوطنية (UDEF) ، تتعلق بغسيل أموال وتهرب ضريبي.
 
ووجد فى هذا البلاغ أن هذه المبالغ التى دخلت البلاد بطريقة غير مشروعة تم استخدامها فى إجراء تعديلات على الشاليه، الذى يسكنه "محمد على" بمنطقة كابريرا دي مار ببرشلونة، حيث تم سداد جزء من تكلفة الإصلاحات في شكل نقود سوداء. 

أقرأ أيضاً / النسانيس تظهر في سوهاج وتثير الرعب والخوف بين الناس

وذكر البلاغ الذى تحقق فيه السلطات الأسبانية أن المبالغ، التي تم تهريبها بشكل غير شرعى وتم إنفاق جانب كبير منها على تجديدات الشاليه الخاص بمحمد على، وتم سداد الدفعة الأولى منها وكانت بمبلغ  93984" يورو؛ تمت عن طريق شركة ميدريرفور.

  أما المرحلة الثانية من التجديد فقد بلغت قيمتها  1.28" مليون يورو وتم إسنادها لمكتب ألونصو بابلاجير الهندسى. 

وأكد البلاغ أن سداد المبلغ تم دون دفع ضريبة المبيعات عن "50" بالمئة من إجمالي المبلغ، إذ تم دفع مبلغ "644304.57" يورو مقابل جزء من أعمال التجديدات بطريقة سوداء. 

واستبعدت المصادر تسليم "محمد على" للسلطات المصرية في الوقت الحالى حيث تطالب مصر بتسليمه لمحاكمته فى  مصر بتهم التهرب الضريبى لكنها أكدت أن "محمد على " لم يستكمل حتى الآن أوراق طلبه اللجوء إلى أسبانيا.