12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

شاهد: رد الصحة علي نقيب المعلمين بخطوات حكاية المنتدبين لأعمال الامتحانات من فيروس كورونا

2020/07/01 06:42 PM | المشاهدات: 531


شاهد: رد الصحة علي نقيب المعلمين بخطوات حكاية المنتدبين لأعمال الامتحانات من فيروس كورونا
مريم شديد

قامت وزارة الصحة بالرد على الخطاب الرسمى الذى قد أرسله نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب خلف الزناتى ، بشأن مطالبته وزارة الصحة بضمان سلامة المعلمين الذين يشاركون في امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية من فيروس كورونا المستجد ، وخطوات التعامل مع أى حالة اشتباه بالفيروس.

 

وجاء خطاب وزارة الصحة فى بدايته موجهاً التحية والتقدير لنقيب المعلمين ، ومشيرا إلى خطاب النقيب بطلب تحديد نظام يتم إتباعه من قبل السادة المعلمين الذين يشاركون في أعمال الإشراف على الإمتحانات عند وجود إشتباه بالإصابة بأعراض فيروس كورونا المستجد ( covid-19) .

 

=====

إقرأ أيضاً/وظائف خالية للمعلمين في مدارس المتفوقين .. اعرف التفاصيل.

=====

 

وقامت الوزارة بتقديم خطابها التي قدمت فيه الإجراءات التى اتخذتها من خلال الهيئة العامة للتأمين الصحي وأفادت بأنه:

١- يوجد مسئول صحة مدرسية بكل مدرسة من المدارس التى يوجد بها لجان لإمتحانات الثانوية العامة ويتم قياس درجة الحرارة لجميع السادة المعلمين المشاركين فى الإشراف على سير الإمتحانات يومياً قبل الدخول إلى لجنة الإمتحان.

 

٢- في حالة إشتباه إصابة أي من السادة المعلمين المشرفين على سير أعمال لجان الإمتحانات أو في حالة إبلاغ المعلم عن مخالطته لأحد المرضى المؤكد إصابتهم بفيروس كورونا المستجد فسوف يتم إبلاغ رئيس اللجنة وسيتم على الفور استبعاد المعلم من الإشراف على اللجان والثيلم بتوجيهه إلى أقرب مستشفي تابعة لوزارة الصحة والسكان لعمل الكشف الطبي والفحوصات اللازمة.

 

=====

إقرأ أيضاً/تعرف علي موعد فتح باب التقديم للطلاب للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية.

=====

 

٣_ في حالة وجود معاناة لأحد السادة المعلمين من أعراض تنفسية متوسطة أو شديدة فسيتم تقييم الحالة بواسطة مسئول الصحة المتواجد بمقر اللجنة وسيتم إستدعاء الإسعاف لنقل المريض إلى أقرب مستشفي تابعة لوازرة الصحة و السكان.

 

٤_ وكان أعلن نقيب المعلمين فى وقت سابق منح المعلم المصاب بمرض كورونا وتم حجزه في أي مستشفى تابعة لوزارة الصحة أو أي مكان خصصته له وزارة الصحة مبلغ قدره 10 آلاف جنيه له ولأسرته على أن يقوم بتقديم الأوراق الرسمية الدالة على ذلك .

 

=====

إقرأ أيضاً/وكيل الأزهر لطلاب الثانوية الأزهرية: "نعمل على توفير سبل الراحة ونتمنى لكم التوفيق"

=====

 

٥- كما أعلن النقيب منح أسرة المتوفى إلى رحمة الله من المعلمين بإحدى مستشفيات العزل بسبب الوباء اللعين 20 ألف جنيه .