12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

٤ عصائر هامة لصحة الحامل فى رمضان...تعرفي عليها

2020/05/03 01:54 AM | المشاهدات: 961


٤ عصائر هامة لصحة الحامل فى رمضان...تعرفي عليها
آلاء أشرف

من المعروف فى شهر رمضان أنه أكتر شئ بنهتم بيه هو العصائر، وعلشان منضُرش نفسنا كحوامل لازم نعرف إيه العصاير المهمة واللي هتفيدنا.

================
اقرأ أيضاً/أهم المشكلات التي تزعج الحامل
================

٤ أنواع عصائر مهمة للحامل:
١- عصير التفاح: 
التفاح غني بالألياف والبوتاسيوم، وفيتامين أ، وفيتامين ج، وهي مفيدة للحامل والجنين، وأثبتت دراسة نشرتها مجلة ثوراكس أن الطفل بيكون أقل عُرضة لمرض الربو لو والدته تناولت عصير التفاح أو التفاح أثناء الحمل.

===============
اقرأ أيضاً/أهم الأطعمة التى تسبب حساسية للأطفال
===============

٢- عصير البرتقال والجزر:
عصير البرتقال يحتوي على مواد غذائية كثيرة مفيدة للحامل، ودا لأنه بيخلي الجسم رطِب وبيساعد على منع تكَون عيوب فى النخاع الشوكي، بجانب أن البرتقال بيحتوي على مضادات الأكسدة والحديد وفيتامين ج.
أما عصير الجزر فهو غني بفيتامين A و C، ودا بيساعد على تقوية عظام الجنين وبيمنَع التشوهات، بجانب أنه بيحتوي على العديد من مضادات الأكسدة اللي بتحمي الأم وطفلها.

٣- عصير المانجا:
يحتوي على فيتامين ج وفيتامين أ، ودا بيساعد على منع ظهور مضاعفات الحمل زي "إنخفاض المناعة، الإسهال، إلتهاب فى الجهاز التنفسي"، مع العلم أنه كوب عصير مانجا واحد يضيف للحامل فيتامين أ بنسبة ١٠٠%.

============
اقرأ أيضاً/كيف تعتنى ببشرتِك في رمضان
============

٤- عصير الشمندر: 
بيساعد على إمداد الجسم بالعديد من العناصر المهمة للحامل ومن أهمها "الحديد، فيتامين C، حمض الفوليك"، وحمض الفوليك مفيد لنمو الجنين وتشكيل خلايا الدم الحمراء، بجانب أن العصير ينقي الدم ويمنع تكوّن أي تشوهات أو عيوب خلقية للجنين.