12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

|شمس مصر|.. أهرامات أنتارتيكا الغامضة.

2022/03/11 01:17 AM | المشاهدات: 1499


|شمس مصر|.. أهرامات أنتارتيكا الغامضة.
بسمة أشرف

°الأهرامات في العادة عندما نتحدث عن الأهرامات في موضوع ما يدور في أذهاننا بشكل سريع الأهرامات المصرية الثلاثة، وهذا ليس فقط لأنها هي البناء الأشهر على مستوى العالم، لكنها الأعظم على الإطلاق، سواء من حيث تصميمها الذي جعل العلماء في حيرة كبيرة، أو من حيث تاريخها الذي يرجع لآلاف السنين؛ وأيضًا الأهرامات بشكل عام، فإن العالم يحتوي على مئات، بل أكثر من ألف شكل هرمي، وموجودين في مناطق وقارات، ولكن الغريب والكثير لم يعرفه هو الأشكال الهرمية الموجودة في أقصى جنوب الأرض، وبالتحديد في القارة القطبية الجنوبية المعروفة باسم أنتارتيكا الجليدية. 

-وهي أبعد قارات العالم وأكثرها غموضًا على الإطلاق، وعلى الرغم من إرسال العديد من البعثات الاستكشافية القارة، إلى أن أسرارها كبيرة، ومازالت غامضة حتى الآن، ومن أهم هذه الأسرار هو وجود ثلت أشكال هرمية تشبه أهرامات الجيزة في مصر، وأول هرم منهم، طوله يصل لحوالي 1200 متر، وقمته تشبه هرم خوفو، وهذا هو ما جعل العلماء والباحثين في حيرة كبيرة، وجعلهم يطرحوا عدة أسئلة؟ 

 

اقرأ أيضًا/|شمس مصر|.. سر التحنيط عن الفراعنة.

 

-لماذا مكان مغطى بالجليد بنسبة تصل 98٪ يوجد به أهرامات؟!، وهل هذه الأهرامات من صنع الإنسان، وإذا كانت من صنع الإنسان، فهل قدماء المصريين وصلوا لأنتارتيكا منذ آلاف السنين! وقاموا بنقل حضارتهم هناك؟!، أم كان يعيش على مكان حضارة متطورة في قديم الزمان وقاموا ببنائها؟!!، وهذا هو ما سوف نعرفه في مقالنا هذا...

°في عام 2016، نشر مجموعة من المهتمين بالبحث في الظواهر الغريبة فرضية وجود أهرامات في قارة أنتارتيكا الجليدية، وكانت شبكة الويب العالمية مليئة بالصور التي تضم القارة القطبية الجنوبية التي تظهر أهرامات في المشهد الجليدي، وبدؤا بالفعل نشر هذه الصور ونشر بحثهم على مجلة بريطانية، وتعتبر من أشهر المجلات العلمية لاستكشاف كوكب الأرض وخصوصًا في العالم القديم، وتظهر الصور أن ثلاثة أهرامات بأربعة جوانب تشبه أهرامات الجيزة المصرية.

°ولكن هل 2016 كانت بداية البحث عن أهرامات أنتارتيكا؟؟ 

-في القرن السابق وبالتحديد في 1910، في نفس هذه السنة خرج مجموعة من المستكشفين البريطانيين، وكان عددهم يصل 65 شخص بقيادة الضابط البحري المستكشف ريبورت دسكوت، وكان خروجهم في بعثة استكشافية سميت ببعثة ترانوفا، وكان غرض البعثة الرئيسي هو استكشاف كل ما هو مجهول في قارة أنتارتيكا الجليدية، وهذا الفريق لم يكن فريق استكشافيًا عاديًا، وهذا لأن أفراد البعثة تم اختيارهم بين أكثر من ثماني آلاف شخص تقدموا لكي يكونوا من فريق هذه البعثة، وأيضًا لأن الفريق مكون من أشخاص مؤهلين لهذه المهمة، ووصل هذا الفريق بالفعل للقطبي الجنوبي في 17 يناير 1912، وكانت أهم اكتشافتهم هي أشكال هرمية مغطاة بالجليد، وبدأوا يلتقطوا لهذه الأشكال بعض الصور، وقاموا بتدوين ملاحظتهم عنها في مذكراتهم البحثية، فكانت البعثة تعتقد أنها بقايا من حضارة قديمة وتشبه إلى حد كبير الحضارة المصرية القديمة، ولكن حدث بعدها شيء مأسوي جدًا، وهو أن كل أفراد البعثة توفوا جميعًا في رحلة العودة، بعد حوالي 72 يوم، وتم العثور على جسمانهم ومتعلقاتهم حوالي 200 يوم من تاريخ الوفاة، ومن أهم هذه المتعلقات هي الصور والمذكرات التي توضح وجود أشكال هرمية غامضة في أنتارتيكا الجليدية، ولكن الذي لم يكن مفهومًا هو أن بريطانيا حاولت بشتى الطرق أنها تخفي هذه المعلومات لأسباب مجهولة، ولكن لحسن الحظ تم تسريب بعض المعلومات عن البعثة وكان أهمها التي تم ذكرها. 

 

اقرأ أيضًا/|شمس مصر|.. "لعنة الأميرة آمن رع"

 

°في عام 2016 تم إعادة إحياء الموضوع من جديد على يد مجموعة من المهتمين بالظواهر الغريبة، ولكن يبقى السؤال الأهم، ما رأي الباحثين في أهرامات أنتارتيكا، وكيف رأوا الموضوع من وجهة نظرهم؟! 

°هناك العديد من النظريات حول أصل الأهرامات/

-بعض الاقتراحات الأكثر إثارة للجدل هي أن الأهرامات كانت بقايا حضارة أطلسية سابقة في أنتاركتيكا، أو أنها بنيت من قبل كائنات فضائية، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ancient-origins

-واقترح باحثون آخرون تفسيرًا جيولوجيًا طبيعيًا لأهرامات أنتاركتيكا، هو أن الأهرامات قد تكون في الواقع "نوناتاك" هي قمم الجبال التي تبرز من خلال الجليد وهي أعلى من التضاريس المحيطة.

-نظرية الأولى نظرية البروفيسور تشارلز هابجود/ وقال الدكتور تشارلز هابجود، يمكنك العثور على اثنين من "أهرامات أنتاركتيكا" على بعد 10 أميال (16 كم) من الساحل، ويقع الهرم الثالث بالقرب من الشاطئ.

-ويشير اكتشاف الأهرامات إلى أن سكان القارة القطبية الجنوبية ربما كانوا يسكنونها في وقت ما خلال 6000 سنة الماضية، في هذا الوقت تقريبًا كان الإنسان يبني أهرامات في العالم القديم، ولكن يبقى السؤال؟!

-كيف يعيش على المكان حضارة متقدمة، والمكان مليئ بالجليد وغير مأهول على الإطلاق لقيام حضارة؟! ومن هنا هذه النظرية تتعارض مع الواقع بشكل كبير جدًا، وهنا أيضًا أسئلة تدور في أذهاننا؟، فقد يكون من 6000 سنة المكان لم يكن به جليد ومؤهل لقيام حضارة! 

-هنا نقول أن العلماء بالفعل رجحوا أن قارة أنتارتيكا لم يكن يغطيها الجليد نهائيًا كما يغطيها الآن، وكانت بالفعل المنطقة مليئة بالغابات، ولكن لم يكن هذا الكلام منذ 6000 سنة، بل كانت في العصر الطبشيري، وهذا يعني أن الفترة كانت بين 145 لحوالي 66 مليون سنة. 

-ويدعم بحث تشارلز هابجود الوجود المحتمل لحضارة قديمة في قارة مغطاة بالجليد الآن ..

واستشهد أيضًا بخريطة الأدميرال العثماني بيري ريس، التي ترجع للقرن السادس عشر وبالتحديد سنة 1513، ويرجح أن هذه الخريطة تم استنساخها من خريطة أخرى ترجع لعصور قديمة جدًا، التي أظهرت قارة أنتارتيكا بدون جليد، وهذا ما صدم كثير من الباحثين في الآثار القديمة. 

°النظرية الثانية /والموضوع لم يتوقف عند هذا الحد .. فكانت لقناة هيستوري الأمريكية أراء مختلفة/ فمن وجهة نظر باحثينها أن أهرامات أنتارتيكا هي أقدم الأهرامات في التاريخ .. أقدم حتى من أهرامات الجيزة في مصر !! وأن كل الأهرامات وبما فيها الأهرامات المصرية قد أخذت التصميم من هذه الأهرامات !!

°النظرية الثالثة/كما ان أهرامات أنتارتيكا كان الهدف الرئيسي منها هو توليد الطاقة الكهربائية !!،وهذه النظرية تابعة أيضًا لقناة هيستوري الأمريكية.

-وأن الطاقة التي ولدتها الأهرامات قديمًا كانت تدخل في العديد من الاستخدامات، وهذا هو ما سوف يقودنا إلى النظرية الرابعة. 

 

°النظرية الرابعة /

فى البداية دعونا نتفق أن قناة هيستوري الأمريكية عندما تبدي رأيها في أي شيء يتعلق بالحضارات القديمة، فلابد من أن تدخل فكرة وجود الفضائيين قديمًا على كوكب الأرض، فإن الباحثين في القناة لديهم افتراض وهو أن كوكب الأرض في قديم الزمان تعرض العديد من الزيارات الخارجية عن كوكب الأرض، وكانت هذه الزيارات تتم عن طريق سفن فضائية عملاقة، ويتم تشغيلها بتكنولوجيا عالية جدًا، وبالتأكيد أن هذه السفن تحتاج إلى وقود أو طاقة، لكي تعمل، ومن هنا يأتي دور الأهرامات لتوليد الطاقة. 

 

اقرأ أيضًا/|شمس مصر|.. الجامع الأعظم.. جامع الزيتونة

 

°النظرية الخامسة /وهذه النظرية هي الأقرب للمنطقية من وجهة نظر العديد من الباحثين الجيولجيين، فالأشكال الهرمية الموجودة في أنتارتيكا ما هي إلا تكوينات طبيعية لقمم جبال أخذت الشكل الهرمي، وهذه ظاهرة طبيعية جدًا معروفة باسم النطوق الصخري، والتي تحدث عندما تظهر قمم جبلية على مسافة قريبة من الأنهار الجليدية، فهذه القمم تأخذ شكل هرمي، بسبب نحت الأنهار الجليدية للأوجه الأربعة لها، وهذا بالتأكيد لم يحدث في سنة أو أكثر، بل يحدث هذا على مدار ملايين السنين، وفي النهاية تعددت وجهات النظر حول أهرامات أنتارتيكا. 

-وفي النهاية نود أن نعرف وجهة نظركم !! هل تعتقدون أن أهرامات أنتارتيكا هي تكوين طبيعي أم من صنع حضارة قديمة ؟