12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

رغم كبرها.. الديون تتزاحم في الساحة الأمريكية

2021/09/30 04:24 PM | المشاهدات: 1322


رغم كبرها.. الديون تتزاحم في الساحة الأمريكية
سلمي فاروق

يُعرف عن الولايات المتحدة الأمريكية بأنها أكبر الدول من ناحية الاستثمار والعمل المستمر، وبالملاحظة المستمرة لوحظ قفز ديونها وذلك في الربع الثاني للعام الحالي والتي وصلت إلى 28.5 تريليون دولار، 

كما تم تقدير قيمة الزيادة والتي وصلت إلى 8.34 تريليون دولار أي بنسبة 41.38 %، واضطرت خلالها الحكومة بوقف الاستثمارات وذلك في برامج المعاشات التقاعدية الفيدرالية؛ وذلك لمنع الحكومة من التخاذل في تأدية مهامها.

 

اقرأ أيضاً/هل هناك جديد بأسعار الفواكه والخضروات؟

 

وعبر بيان موجه من قبل الخزانة الأمريكية أشارت بأن الوصول لقمة الدين قد ينتج عنه حدوث 4 أزمات خانقة للولايات المتحدة، وهما كالآتي:.

 "حدوث الركود، تعثر النمو الاقتصادي، وارتفاع معدلات البطالة وما يصحبه من فقد سوق العمل لملايين الوظائف، قطع الحكومة الفيدرالية التمويل عن حكومات الولايات والحكومات المحلية، ما يجبرها على القيام بتخفيضات في الميزانية لمجاراة تكاليف التعليم والرعاية الصحية".

 

اقرأ أيضاً/شاهد الجديد في أسعار الأسماك اليوم

 

وعلى واجهة أخرى أثر هذا الانخفاض الأمريكي في حركة السوق العالمية حيث شهد مؤشر "ستاندارد آند بوزر 500" انخفاضاً بنسبة 17%، وفي حالة عدم التصرف السريع بشأن تلك الأزمة سوف تودي إلى تفاقم التقلبات وانسحاب ثقة المستثمرين.

 

اقرأ أيضاً /أسعار اللحوم اليوم الخميس

 

كما ذكر البيان النتائج السلبية بشأن تلك الأزمة ومنها:. 

توسيع سقف الديون، كما تطلب من الكونغرس زيادة سقف الدين التب تستطيع للبلد تحمله أو تعليق آلية سقف الديون مؤقتاً، كما أنه لا يُسمح لوزارة الخزانة بالدخول في الديون بما يتجاوز حداً معيناً ما لم يُنص بشكل صريح بذلك من قبل المشرعين.