12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

انقلبت "الريمونتادا" على ملوكها ، باريس سان جيرمان ينجح في تخطي عقبة برشلونة و يعبر للدور نصف النهائي في دوري أبطال أوروبا.

2024/04/18 12:38 PM | المشاهدات: 130


انقلبت "الريمونتادا" على ملوكها ، باريس سان جيرمان ينجح في تخطي عقبة برشلونة و يعبر للدور نصف النهائي في دوري أبطال أوروبا.
زياد نصر

 "لا يلدغ المؤمن من جحرًا مرتين" . مقولة حفظها لاعبي فريق العاصمة الفرنسية ، حيث نجح باريس سان جيرمان في الثأر لنفسه من "الريمونتادا" الشهيرة للبلوجرانا في عام 2017  ، استطاعت برشلونة حينها تحقيق عودة مثيرة في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا2017 ، و لكن هذه المرة فاز الفريق الباريسي عليه برباعية مقابل هدف ليتأهل رفقاء لويس إنريكي إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا . 
تحت قيادة رجل الريمونتادا في 2017 المدرب الإسباني لويس إنريكي . ، حلّ فريق باريس سان جيرمان ضيفًا على برشلونة في مباراة أقُيمت على ملعب " أولمبيك لويس كومبانيس" ضمن منافسات إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا . 

شهدت المباراة عودة الظهر الأيمن المغربي أشرف حكيمي للتشكيلة الباريسية ، و الدفع باللاعبيين الفرنسيين الصاعديين زائير إيمري في وسط الملعب ، و اللاعب برادلي باركولا على الجناح الأيسر ، حيث جاءت تشكيلة باريس سان جيرمان كالآتي : 
حراسة المرمى : دوناروما 
خط الدفاع : أشرف حكيمي / ماركينيوس /  لوكاس هيرنانديز / نونو  مينديش 
خط الوسط : فيتور فيريرا / فابيان رويز / زائير إيمري 
خط الهجوم : عثمان ديمبيلي / كيليان مبابي / برادلي باركولا 

بينما قرر تشافي ، الحفاظ على تشكيلة مباراة الذهاب في ملعب حديقة الأمراء ، و لكن مع البداية في وسط الملعب باللاعب الإسباني " بيدري" ، حيث جاءت تشكيلة البلوجرانا ، كالآتي : 
حراسة المرمى: تير شتيجن 
خط الدفاع  : جواو كانسيلو / باو كوبارسي / رونالد اراوخو / جيوليس كوندي 
خط الوسط : فرينكي دي يونج / إلكاي جوندوجان / بيدري 
خط الهجوم : لامين يامال / ليفاندوفسكي/ رافينيا .

 

اقرأ أيضًا/العميد حسام حسن وشقيقه يحققان حلم من أحلامهم

 


بدأت المباراة و كل عاشقًا للبرسا يمني النفس بتسجيل هدف يضعف آمال باريس سان جيرمان في العودة ، و هذه حقيقة ادركها رافينيا  حينما حول عرضية لامين يامال لهدف في مرمي الحارس الإيطالي دوناروما معلنا تقدم كتالوني مبكرًا عند الدقيقة 12 . بدأ ناقوس الخطر يدق مرمى تير شتيجن حينما كاد أن يسجل مبابي هدف التعادل عند الدقيقة 28 من تسديدة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس الألماني ببراعة ، بعدها بدقيقة واحدة جاءت نقطة التحول في المباراة عندما أشهر الحكم الطرد المباشر لمدافع الألبا سيليستي أراوخو بعد عرقلته لباركولا أثناء انفراده بمرمى برشلونة ، و لتدارك الأمور ادخل تشافي اينييجو مارتينيز بدلا من لامين يامال ، و منذ هذه اللحظة أخذت المباراة منعرجًا آخر يسيطر عليه الفريق الباريسي .


اقرأ أيضًا/تتويج الأهلي بكأس مصر ال39

 

باتت عودة باريس قريبة جدا ، عندما نجح عثمان ديمبيلي جناح الفريق العاصمي من تسجيل هدف التعادل في المباراة و هدف تقليص الفارق لهدفًا واحد في مجموع نتيجة المبارتين عند الدقيقة 40 بعدما استغل تمريرة باركولا العرضية ليسكنها مرمى فريقه السابق ، لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين. في الشوط الثاني ظهر باريس بشكل أفضل و ظهر ذلك منذ الدقائق الأولى عندما سدد أشرف حكيمي  تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها تير شتيجن للركنية ، هذا قبل أن تأتي تسديدة فيتينيا الصاروخية التي سكنت الشباك الكاتلونية مُعلنة تقدم باريس بهدفين مقابل هدف و تعادل الفريقين في مجموع المباراتين بأربعة أهداف لمثليهما ،
أكمل باريس تفوقه في الشوط الثاني ، بحصوله على ركلة جزاء وضعها مبابي في الشباك عند الدقيقة 61 معلنًا تقدم رفقاء لويس إنريكي بثلاثة أهداف مقابل هدف ،  ثم يختمها فتى باريس الذهبي مبابي برابع الأهداف الباريسية 
بعدما استغل خطأ مواطنه الفرنسي كوندي في إبعاد الكرة و حولها إلى هدفًا رابعًا في شباك تير شتيجن .


بهذه النتيجة اكُتملت "ريمونتادا" باريس سان جيرمان على الفريق الكتالوني برباعية مقابل هدف ، و بمجموع المباراتين ستة أهداف لرفقاء مبابي مقابل أربعة لأبناء كتالونيا ، لتتأهل باريس سان جيرمان و يضرب موعدًا مع بروسيا دورتموند في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.