12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

بعنوان زيادة الثقة في النفس

2020/05/09 10:34 PM | المشاهدات: 740


بعنوان زيادة الثقة في النفس
يارا موسى

من أكثر الأساليب التى تعمل على زيادة الثقة بالنفس هي سماع كلمات المدح والثناء، وبما أن الله وهبك نعم وميزات لم يضعها لكثير من الناس 

١- الاعتناء بالمظهر الخارجى: بالطبع لا تظهر قيمة الإنسان بمجرد ارتدائة ملابس ذات مظهر جيد أو ما شابة ذلك ، ولكن الظهور بمظهر أنيق أمام الناس يعطيك دفعة قوية وثقة أكبر وقدرة على التعامل بشكل أحسن ، فالناس يحبون الشخص ذو المظهر الأنيق والمرتب.

٢- ادعم نفسك:
من أكثر الأساليب التى تعمل على زيادة الثقة بالنفس هي سماع كلمات المدح والثناء، وبما أن الله وهبك نعم وميزات لم يضعها لكثير من الناس فيجب أن تعطى لنفسك دفعة بالمدح والدعم كلما شعرت بضعف ثقتك فى نفسك ولكن لا تتكبر
=======
اقرا أيضا/ عدم الثقة في النفس

========
٣- المشى بمعدل أسرع:
المشى بسرعة يعطى شعور بأن الإنسان مهم ووراءه الكثير من الأعمال والمشاغل التى يجب أن ينجزها ، حتى لو لم يكن هناك أعمال ولكن المشى بمعدل 25% أسرع يعطى الشعور بالثقة في النفس، وذلك عكس الشخص الذى يمشى ببطئ ويظهر عليه علامات التعب والإرهاق.

====
أقرأ أيضا لا-ضرر-ولا-ضرار
====

 

٤- الاهتمام بوضعية الجسد:
إذا كنت تتحدث مع أحد فيجب أن تجعل ظهرك مستقيم ورأسك مرتفع ومواجهة عينك فى عين الشخص الذى تحاوره فذلك يعطيك ثقة أكبر بالنفس على عكس الشخص الذى يجلس منحنى الظهر منخفض الرأس وينظر فى أعلى وأسفل حتى لا تتقابل عينه مع عين المحاور.

====
أقرأ أيضا /أقنتي كتاباً تصلح حياتك
====

 
٥- الامتنان:
الكثير منا يحلم بتحقيق أشياء لا يقدر عليها وعندها يسأل الإنسان نفسه لماذا لم أحصل على هذا الشئ ويبدأ بتوجيه اللوم على نفسه وهنا يظهر الضعف والشعور بالهزيمة، ولكن فى هذا الوقت تذكر نعم الله عليك والنجاحات التى استطعت تحقيقها والشعور بالفخر وحث النفس على العمل أكثر لتحقيق ما تريد.

٦-ممارسة الرياضة:
ممارسة الرياضة تعطيك جسم رياضى وشكل أفضل وشعور بالجاذبية فى أعين الآخرين بالإضافة إلى تحسين الصحة والظهور بمظهر مشرق طول الوقت.

٧- تقدير الآخرين:
مهما كانت مشاعرك اتجاه نفسك فيجب عليك تقدير ما يقوم به ومايقوله الآخرون والثناء عليهم فهذا يجعلك شخصا محبوبا ومرغوبا فى صداقته وهذا يعطيك زيادة فى ثقتك في نفسك.

٨- التحدث بصوت أعلى ونبرات واضحة:
يتحدث البعض بصوت منخفض وغير واضح عند الجلوس فى اجتماع أو فى نقاشات عائلية خوف أن يرى أحدا خطأ فى ما يقوله وهذا ليس صحيحًا فأغلب الناس يتقبلون كلامنا وهو أمر عادى، وهذه الخطوة  من أهم الخطوات لزيادة الثقة في النفس.

====
أقرأ أيضا /النميمة،-أسباب-النميمة،-كيفية-الإقلاع-عن-النميمة
====

 

٩-الجلوس فى الصف الأول:
فى بعض المحاضرات أو اللقاءات العامة يذهب البعض للجلوس فى الصفوف الأخيرة حتى لا يوجه أحد له السؤال أو طلب التعليق ويكتفى بالمشاهدة وعدم التفاعل، وهذه واحدة من مظاهر ضعف الثقة بالنفس وهي مجرد مشاعر سلبية ويجب التخلص منها والجلوس فى المقدمة والدخول فى النقاش في الحوار

١٠- مشاركة الآخرين:
لا تنغلق وتعيش حياتك وحيداً بل دع الآخرين يدخلون حياتك ويشاركونك لحظاتك وتشاركهم لحظاتهم فالشعور بالوحدة شعور سئ ودائماً ما يعطى مشاعر أخرى سلبية مثل القلق والخوف وانعدام الثقة بالنفس