12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

الوزارة تتخذ عدة إجراءات لحماية إمتحانات الثانوية العامة

2020/06/16 05:18 PM | المشاهدات: 1317


الوزارة تتخذ عدة إجراءات لحماية إمتحانات الثانوية العامة
فرح هاني

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن بعض القرارات الجديدة بالنسبة لإمتحانات الثانوية العامة بها كل الحرص على الطلاب صحياً قبل علمياً لمواجهة فيروس كورونا المستجد في أنحاء البلاد.
=======
اقرا أيضا /مساهمة البنك الألماني فى تطوير المدارس.
=======

عقدت وزارة التربية والتعليم اليوم إجتماع مع مديري مدريات التعليم و رؤساء الكنترول على مستوى الجمهورية بتقنية الفيديو "كونفرانس" لتحديد أهم القرارات والإجراءات التي تُتخذ لحماية طلاب الثانوية العامة وطلاب الدبلومات الفنية.

حيث قال رضا حجازى نائب وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، على أهمية وضرورة تسليم الطلاب كراسات الإجابة للمواد التى لا تُضاف للمجموع ويُسلم الطالب هذه الكراسة فى الوقت المحدد التى أعلنت عنه الوزارة، أما فى حالة عدم تسليم الطالب لهذه الكراسة يعتبر أنه (لم يجتاز) الإمتحان ويلزم عليه الخضع للدور التانى بالدرجة الفعلية.
=======
اقرا أيضا /اعرف عدد الأسئلة والدرجة المخصصة لكل مادة في امتحانات الثانوية العامة.
=======

حيث أن الطالب يتسلم هذه الكراسة في لجنته حسب الكشف المناداة الموجود داخل كل لجنة مع ضرورة توقيع الطالب على إستلامها وإستلام ما يفيد انها مختومة بختم اللجنة.

كما قال نائب وزير التربية و التعليم على ضرورة عرض فيديو محاكاة الإمتحان على رؤساء اللجان والمراقبين وجميع العاملين في اللجان وطمأنة الطلاب حتى بتوفر لهم جو هادئ وأمن لقيام الإمتحان.

كما قال وأكد على ضرورة عرض الطالب الذى تستدعي حالته الصحية على المسؤول الصحى بالمدرسة أو الزائرة من وزارة الصحة، كما أكد على عدم تواجد أولياء الأمور أمام المدارس واللجان، وسمحت الوزارة للطلاب الغير راغبين فى نزول الإمتحان بنزوله في العام القادم بإعتبار هذه أول محاولة له.

ويخوض طلاب الثانوية العامة أول إمتحان لهم وهو اللغة العربية بعد أربع أيام من الأن الأحد الموافق 21 يونيه الجارى لعام 2020
=======
اقرا أيضا /إعلان الوزارة كارت مؤشر تفاصيل الأداء
=======