12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

إلغاء امتحان "SAT" لطلاب الدبلومة الأمريكية بسبب محاولات التسريب المتكررة

2020/09/02 03:30 PM | المشاهدات: 918


إلغاء امتحان "SAT" لطلاب الدبلومة الأمريكية بسبب محاولات التسريب المتكررة
ليلى هاني رفعت

شهدت أزمة امتحانات الدبلومة الامريكية تصاعد صباح اليوم، بين الطلاب بعدما تلقى طلاب الدبلومة الأمريكية فى مصر "SAT" بريداً إلكترونياً من هيئة الامتحانات الأمريكية تفيد بإلغاء امتحانات "السات" فى مصر هذا العام بسبب محاولات التسريب المتكررة.

 

وقالت هيئة الامتحانات الامريكية "College Board" فى رسالتها، بأن القرار سوف يطبق على امتحانات 2021، بسبب تكرار أزمة تسرب الامتحانات المتكررة فى مصر التى تكررت رغم التدابير والإجراءات الاحترازية الإضافية التى اتخذتها الهيئة.

 

اقرأ أيضاً/وزير الرياضة يكرم الطالبة آية طه حسين لتفوقها العلمى فى الثانوية العامة.

 

ووفقاً لما ذكر فى البريد الإلكتروني، تم إخطار الطلاب بأنهم سيستردون مصاريف الامتحان، على أن يكون الامتحان المقبل في يونيو 2021.

 

وكان وزير التربية والتعليم طارق شوقي تحدث فى وقت سابق، انه تلقى خطاباً من الهيئة الأمريكية المسؤولة عن امتحان "SAT" وهى بإلغاء امتحان الغد لوجود دلائل على تسريب الامتحان، موضحاً أن وزارة التربية والتعليم ليس لها علاقة بهذا الامتحان، ويقتصر دورها على تقييم المناهج وإخطار وزارة التعليم العالي باعتماده لتنسيق الجامعات، أما الامتحان نفسه فهو مسؤولية الهيئة الأمريكية (حول العالم)، ويتم تنفيذه فى مصر عن طريق مؤسسة AMIDEAST.

 

اقرأ أيضاً/"عطا" 95 ألف طالب سجلوا رغباتهم فى تنسيق المرحلة الثانية.

 

وذكر أن هذه الأزمة اندلعت الشهر الماضى، عقب إلغاء الامتحان قبل عقده بساعات يوم 29 اغسطس الماضى، ولثانى مرة تتكررت الأزمة فى مصر بسبب تسريب الامتحان قبل عقده، حيث أعلنت هيئة الامتحانات الأمريكية "College Board" خلال هذا البريد الالكتروني المرسل للطلاب المصريين، عن إلغاء امتحان السات الذي كان مقررا عقده السبت 29 أغسطس 2020 في جميع المراكز الامتحانية الموجودة في مصر.

 

كما أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور "طارق شوقي" وزير التربية والتعليم منذ 3 أيام، أن الوزارة تقوم حالياً بمخاطبة الجهات المختصة لحل هذه المشكلة حفاظاً على مستقبل الطلاب رغم عدم مسئولية الوزارة عن هذا النوع من التعليم .