12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

أمور هامة لحياة سعيدة

2022/11/12 01:53 AM | المشاهدات: 246


أمور هامة لحياة سعيدة
لبنى أحمد أبو إبراهيم

 


من منا لايريد أن يعيش حياة أفضل يغمرها الاستقرار والهدوء والراحة النفسية والجسدية، الكل يريد ذلك لكن لسنا جميعاً من نحقق هذا بالشكل الصحيح.

أمور هامة لحياة أفضل:

_ الإبتعاد عن كثرة التفكير والتحليل، التفكير والتحليل الزائد يأخذ الإنسان لدنيا التشتت ومن ثم يتعب نفسياً و جسدياً، لذلك يجب علينا أخذ الأمور ببساطة ووضعها في مكانها الصحيح.

اقرأ أيضاً|شمس مصر|.. أبي… لكنني لا أحبه!
_ الإبتعاد عن مقارنة أنفسنا وحياتنا بالأخرين، لسنا في صراع في هذه الدنيا كل من يتسابق مقارناً حياته بحياة الآخرين فكل منا لديه بصمته الخاصة التي تجعله يختلف عن غيره، لذا كل منا له تجاربه الخاصة التي بالضرورة تجعله مختلف عن الآخرين ولا يجوز مقارنتها بالآخرين.

_ عدم أخذ الأمور بشكل شخصي، يجب أخذ الأمور ببساطة وبشكل هادئ حتى يكون لها حل في النهاية لأنها لو اتخذت بشكل شخصي من الصعب الوصول للحلول الصحيح لأن في هذا الوقت صاحب الأمر لا يفكر في المشكل وحلها بل يفكر في كون الأمر ليس إلا شخصي.

_ الإبتعاد عن المثالية، نحن بشر لا نمتلك العصمة من الخطأ فلسنا ملائكة قد نصيب ونخطأ، فالتسابق المثالية أمر خطأ وإن لعبنا على ذلك لا يحدث بالمرة.

اقرأ أيضاً|شمس مصر|.. أسرار الثقة بالنفس


_ لا تحقد وتذكر أن أفضل انتقام هو نجاحك، الحقد والانتقام وما شابهه هذه الأمور التعود على صاحبها بأي خير في النهاية بل من عمل على نفسه وطور منها بشكل أفضل كان أعظم نجاح وانتصار على عدوه .

_ عدم محاولة إرضاء جميع الناس، إن السعي لمحاولة إرضاء جميع الناس محاولة فاشلة ليس بالضرورة أن تجعل الجميع راضياً عن أفعالك واختياراتك دع الجميع لأفعالهم وإختياراتهم وإنظر لذاتك أنت وطور منها بما يرضي الله ويرضيك في النهاية.