12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

العثور على حطام طائرة الرئيس الإيراني

2024/05/20 05:50 PM | المشاهدات: 197


العثور على حطام طائرة الرئيس الإيراني
تسنيم أشرف

أعلن اليوم الإثنين الهلال الأحمر الإيراني العثور على حطام طائرة الرئيس الإيراني كما أعلن أيضًا العثور على جثامين كلًا من الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان والوفد المرافق له في تحطم الطائرة بالإضافة إلى صعوبة التعرف على أشكال البعض نظرًا لاشتعال النيران وتدمير الكابينه بالكامل عند سقوطها حسب ماصرح به الهلال الأحمر الإيراني.


إقرأ أيضًا/هبوط اضطراري لمروحية الرئيس الإيراني ومصير غير معلوم


هذا وقد أعربت كلًا من مصر وسوريا والإمارات وقطر وتركيا وروسيا عن تعازيهما وتضامنهما مع الشعب الإيراني، وبينما أشارت أصابع الاتهام نحو إسرائيل فقد نفت إسرائيل علاقتها بالحادث. 

 

أعلن المرشد الإيراني على خامنئي الحداد لمدة خمسة أيام، كما كلّف نائب الرئيس الإيراني  محمد مخبر بأنه أصبح المسئول عن السلطة التنفيذية وأمامه فترة أقصاها 50 يومًا لإجراء الانتخابات، كما عيّن اليوم مجلس الوزراء الإيراني على باقري نائب وزير الخارجية قائمًا بأعمال الوزارة بعد وفاة حسين أمير عبداللهيان.


إقرأ أيضًا/الكاتبة الصحفية أميرة منتصر: من الصحافة إلى الإذاعة..تجربة إعداد جديدة على نغم Fm

تحطمت المروحية في منطقة جلفا الجبلية الوعِرة وسط ظروف جوية صعبة خلال عودة الرئيس الإيراني من حفل حضره مع نظيرة الأذربيجاني علييف لتدشين سد مشترك على نهر آراس بين البلدين، وجاء الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني البالغ من العمر (٦٣عامًا)  ومرافقيه بعد عملية بحث صعبة نظرا لوعورة المكان شاركت فيها عشرات من فرق الإنقاذ وسط أمطار كثيفة ورياح شديدة.