12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

[ شمس مصر] متحف المستقبل في دبي

2022/05/20 09:35 PM | المشاهدات: 404


[ شمس مصر] متحف المستقبل في دبي
نورهان ماضي

هنعرف معا كيف تم استكشاف هذا المتحف

 

وصلت إمارة دبي إلى مراحل متقدمة من التطور في مجال العلم والتكنولوجيا على مستوى العالم، وذلك بفضل جهود المؤسسات الحكومية والخاصة الرامية إلى جعل دبي مدينة ذكية في السنوات القادمة، ولكن في ذات الوقت، وعلى صعيد آخر، حافظت الإمارة على هويتها الثقافية وتاريخها المشّرف منذ نشأتها إلى الان! فإن كنت ترغب باستكشاف ذلك التاريخ الغني بالمعرفة والثقافة، يمكنك زيارة برواز دبي، وأما هؤلاء الذين يضعون المستقبل المشرق لهذه الإمارة نصب أعينهم، فيمكنهم زيارة حي دبي للمستقبل ومتحف المستقبل.

 

اقرأ أيضًاعبادة عشتار البابلية.

 

يتميز المتحف بتصميمه البيضاوي الفريد الذي يحاكي أهدافه الرامية إلى استضافة أحدث التطورات في مجال التكنولوجيا والتصاميم المعمارية، وبتكلفة بلغت 500 مليون درهم إمارتي، كما ستتغير المعروضات داخله كل 6 أشهر ، ليبقى بذلك متماشيًا مع التغيرات التكنولوجية العالمية.

 

اقرأ أيضًاحرب القرم التاريخية.

 

يعتبر متحف المستقبل من الداخل والخارج من أكثر المباني تطورًا في العالم، بدءًا من تصميمه الفريد وطابعه المختلف والمتجسد عليه وصوًلا إلى استخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في عمليات الإنشاء.

 

اقرأ أيضًاقوانين الملك حمورابي .

 

علاوة على القيمة السياحية والثقافية التي يقدمها هذا المتحف الجديد في دبي، فإنه أيضًا سيكون محطة رئيسية لاستضافة المؤتمرات التقنية والعلمية الدولية، حيث تم تنظيم فعالية في المتحف تحت إشراف مؤسسة دبي للمستقبل، ضمن القمة العالمية للحكومات عام 2016م.