12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

الإيصال الإلكتروني والغرف السياحية 

2021/10/21 10:31 PM | المشاهدات: 581


الإيصال الإلكتروني والغرف السياحية 
نورهان إيهاب

من خلال الندوة الثالثة التي قامت وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية بتنظيمها بالتعاون مع الإتحاد المصري للغرف السياحية وجه "أشرف الأبحر" المستشار الضريبي للاتحاد المصري للغرف السياحية، الشكر للمجهود المبذول من قبل مصلحة الضرائب المصرية على تعاونهم في تنفيذ منظومة الفاتورة الإلكترونية.

 

إقرأ أيضاً / "معيط" مازلنا في مرحلة تعديل رسوم الإذاعة والأجهزة اللاسلكية

 

وجاءت تلك الندوة في سياق سلسلة الندوات التي تقوم المصلحة بعقدها بالتعاون مع الإتحاد للتوعية بمنظومة الفاتورة الإلكترونية، جاء ذلك بحضور الأستاذ "أحمد الوصيف" رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحيه والدكتور "السيد صقر"، و"أشرف الأبحر" المستشار الضريبي للاتحاد و"أحمد شقرون" مقرر لجنة السياحة بوزارة المالية و"محمد عبد الله" عضو مجلس إدارة الاتحاد و"محمد كشك"، ود. "محسن الجيار".

 

إقرأ أيضاً /تحويل مصر إلى منطقة لوجستية عالمية متطورة

 

ومن خلال متابعة الفاتورة الإلكترونية جاء أثرها عند تطبيقها مع الفنادق التابعة لمركز كبار ومتوسطي الممولين، ومن خلال ذلك توجه "الأبحر" بالشكر لوزير المالية ونائب وزير المالية للسياسات المالية والتطوير المؤسسي لما يقدموه لقطاع السياحة.

 

إقرأ أيضاً /من جديد.. بدأ التضخم الأمريكي بالقفز نتيجة لارتفاع أسعار السلع

 

بالإضافة إلى ذلك وضح "الأبحر" أن طبيعة نشاط مراكز الغوص والبازارات والمطاعم توجب بتطبيق الإيصال الإلكتروني، وذلك لان تطبيقها على هذه الأنشطة سيمنع المحاسبة التقديرية ويسهل اعتماد هذه الأنشطة ضريبيًا.