12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

بالتعاون مع الأزهر.. افتتاح المركز البريطاني في محافظة الأقصر.

2023/02/06 08:34 PM | المشاهدات: 246


بالتعاون مع الأزهر.. افتتاح المركز البريطاني في محافظة الأقصر.
سوزان خميس

افتتح عدد من قيادات الأزهر الشريف والمجلس الثقافي البريطاني، مركز الأزهر لتعليم اللغة الإنجليزية بمحافظة الأقصر والذي سيضم بمجرد افتتاحه 180 ، وذلك في إطار التعاون بين الأزهر والمجلس، وتتويج العلاقة بينهم لتعزيز مهارات اللغة الانجليزية لدى طلاب ومدرسي الأزهر الشريف في صعيد مصر.  

 

اقرأ أيضًا/التربية والتعليم.. إنهاء التدريبات لسد العجز في المدارس.

 

بالإضافة إلى استكمال مسيرة نجاح مركز التدريب الموجود في القاهرة، حيث سيسهم المشروع الجديد في دعم تمكين الطالبات الشابات في صعيد مصر، وذلك من خلال تزويدهن بمهارات اللغة الإنجليزية التي يحتجن إليها للتميز في تعليمهن ومهنهن المستقبلية.

 

اقرأ أيضًا/|شمس مصر|..حقيقة صحة جدول الثانوية العامة المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي

 

وأعرب كلاً من الدكتور "خليفة محمد إبراهيم"، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الأقصر الأزهرية، والسفير البريطاني "جاريث بيلي" و"إليزابيث وايت" مدير المجلس الثقافي البريطاني في مصر عن سعادتهم بافتتاح المركز البريطاني لتعليم اللغه الانجليزيه في الأقصر وتعزيز التعاون بين الأزهر والمركز.

 

اقرأ أيضًا/ |شمس مصر|..الانتهاء من أعمال تصحيح أوراق الامتحانات لسنوات النقل.

 

كما رحب بهم "الدكتور عبد الدايم نصير" مستشار شيخ الأزهر لشؤون التعليم في بداية الفعالية، ناقلًا لهم تحيات فضيلة الإمام الأكبر، مؤكدًا أن جميع من انتسب إلى الأزهر تربى على الفكر الوسطي، ونشر قيم السلام والمحبة، ولذا قام الأزهر بمبادرة صقل اللغة الإنجليزية للطلاب والمدرسين منذ 2004.

 

وأكد الدكتور نصير"، أن الشغل الشاغل كان رغبة الأزهر الجادة أن يسمع العالم صوت الإسلام الحقيقي، وكان العائق هو عدم الإلمام بمهارات اللغة الأجنبية.