12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

"المجلس العربي لحقوق الإنسان": مبادرة الرئيس السيسي لإعادة إعمار غزة تجسيد لدور مصر لدعم الشعب الفلسطيني. 

2021/05/18 09:55 PM | المشاهدات: 882


"المجلس العربي لحقوق الإنسان": مبادرة الرئيس السيسي لإعادة إعمار غزة تجسيد لدور مصر لدعم الشعب الفلسطيني. 
عبير صبري

 أعرب رئيس المجلس العربي لحقوق الإنسان "عبد الجواد أحمد" ، عن بالغ تقدير المجلس للموقف المصري ممثلاً في تبني الرئيس "عبد الفتاح السيسي" قراره العاجل بتبني مصر خطة إعادة إعمار قطاع غزة بقيمة 500 مليون دولار في ضوء ما تعرض له القطاع من تدمير البنية التحتية والمنازل والمرافق الحيوية بفعل تعديً قوات الاحتلال الإسرائيلي عليه. 

 

إقرأ أيضاً /مجموعة العشرين في مناقشة براءة اختراع لقاحات كوفيد

 

  وأضاف "عبد الجواد" في بيان للمجلس اليوم إن مبادرة الرئيس" السيسي" تأتي استكمالاً للجهود الدبلوماسية المصرية المحورية المبذولة في اتجاه وقف وتهدئة الأوضاع في قطاع غزة والأراضي المحتلة. 

 

إقرأ أيضاً /مصر تقدم 500 مليون دولار لإعادة تعمير غزة

 

  وتابع إن الدعم الفعلي والتضامن مع الشعب الفلسطيني هو الحفاظ على استمرار البنية التحتية وإعادة بناء المنازل المدمرة تمكينا للشعب الفلسطيني من ممارسة حقوقه من خلال في الحياة وكفالة بنية تحتية وحياة إنسانية كريمة. 

 

إقرأ أيضاً /الطيران الإسرائيلي يضرب غرب مدينة غزة

 

وفي الوقت ذاته طالب "المجلس العربي" في ختام البيان لكافة الحكومات العربية والمنظمات الدولية والإقليمية ومنظمات المجتمع المدني بتبنيً منهج المبادرة والنموذج المصري في الدعم الفعال والميداني في التضامن الحقيقي مع الشعب الفلسطيني بدعمه ليس فقط سياسياً أو دبلوماسياً ولكن وبالتوازي بتبني مسار إعادة إعمار الأرض والبنيان حفاظاً على حق الشعب الفلسطيني في البقاء والنماء الاجتماعي والاقتصادي باعتبار أن تلك أهم مصادر الحفاظ على الهوية الفلسطينية أرضاً وشعباً وتاريخاً.