12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

الأرصاد تكشف أماكن الشبورة المائية على الساحل المصرية

2021/01/05 12:26 AM | المشاهدات: 404


الأرصاد تكشف أماكن الشبورة المائية على الساحل المصرية
مريم صبرى فؤاد

حذر مدير مركز التنبؤات الجوية الدكتور "محمود شاهين" من الشبورة المائية الكثيفة على الطرق في الساعات الأولى من الصباح والتي تصل إلى حد الضباب على الطرق الزراعية والسريعة والساحلية.

 

من جانبه أوضح الدكتور شاهين أن الشبورة المائية مستمرة على البلاد خلال الأيام القادمة و نصح شاهين المواطنين القيادة بهدوء على الطرق السريعة أثناء فترة تكون الشبورة الكثيفة خلال الفترة القادمة كما تنخفض معها الرؤية الأفقية بشكل كبير

 

إقرأ أيضًا: بعد غلق دام ثلاثة سنوات.. الكويت تعلن فتح الحدود بين السعودية وقطر

 

من جانب آخر طلب شاهين بتشغيل كشافات الإضاءة الخاصة بالشبورة المائية والاطمئنان على سلامتها للقيادة على الطرق السريعة وعبور المشاة من الأماكن المخصصة لذلك خاصة على الطرق السريعة طوال فترة الشبورة

 

إقرأ أيضًا:.نماذج أتوبيسات الغاز الطبيعى تقدمها الإنتاج الحربى

 

وجاءت مناطق الأمطار والشبورة المائية المتوقعة على مدار الأيام القادمة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية بداية من غدًا الثلاثاء يناير ولمدة ست أيام مقبلة حتى الأحد 10 يناير.

 

وجاء طقس الثلاثاء على النحو التالي: 

 

أمطار خفيفة على بعض المناطق "بالسواحل الشمالية الغربية" على فترات متقطعة و شبورة مائية كثيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. 

 

إقرأ أيضًا: البنك المركزى المصرى..مد العمل بمبادرة العملاء المتعثرين

 

أما عن طقس الأربعاء جاء: 

 

أمطار خفيفة على بعض المناطق بالسواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة وشبورة مائية كثيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

وطقس الخميس:

 

شبورة مائية كثيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

وطقس الجمعه جاء مكونًا من: 

 

شبورة مائية كثيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. 

 

إقرأ أيضًا:شفاء كريم فهمى من فيروس كورونا

 

والسبت: 

 

شبورة مائية كثيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والى القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

وجاء طقس الحد عبارة عن: 

 

شبورة مائية كثيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.