12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

الزمالك يكتسح البنك برباعية في ليلة تألق احداد... ويستمر في حلم الدوري الثالث عشر.

2021/04/26 10:27 PM | المشاهدات: 337


الزمالك يكتسح البنك برباعية في ليلة تألق احداد... ويستمر في حلم الدوري الثالث عشر.
علي رسلان

واصل الزمالك انتصاراته بالفوز على البنك الأهلي (4-1) في الجولة 17 في بطولة الدوري المصري الممتاز على استاد القاهرة الدولي.

 

الأبيض عزز صدارته المؤقتة برصيد 39 نقطة بفارق 6 نقاط عن الأهلي حامل اللقب الذي لعب 14 مباراة فقط مُقابل 17 للمتصدر، وفي حالة فوز الأحمر بمباريات الثلاث المنقوصة سيتصدر بفارق 3 نقاط.

 

إقرأ أيضًا/قرعة أولمبياد طوكيو ومصر في المجموعة الأصعب

 

إقرأ أيضًا/رسمياً.. ريال مدريد يعلن إصابة فالفيردي بفيروس كورونا وغيابه عن ذهاب نصف نهائي الأبطال

 

إقرأ أيضًا/نادي القرن الإفريقي يحتفل اليوم بذكرى تأسيسه ال144 ويفوز على إنبي بثلاثة

 

أما البنك الأهلي فزاد موقفه تعقيداً باحتلال المركز قبل الأخير وتجميد رصيده عنده 14 نقطة بفارق نقطتين عن الانتاج الحربي المتذيل.

ويأمل الزمالك في الحفاظ على الصدارة حتى مع إنهاء الأهلي مؤجلاته حيث يحلم في الفوز بلقب الدوري الثالث عشر في تاريخه، واللقب الغائب منذ عام 2015.

 

ملخص المباراة

 

بدأ الزمالك بضغط مُبكر من أجل تسجيل هدف في البداية، ونجح في مبتغاه بعد عمل جماعي رائع انتهى بعرضية حولها يوسف أوباما إلى الشباك.

وأضاف حميد أحداد الهدف الثاني للأبيض في الدقيقة 18 بعد عرضية من عبد الله جمعة حولها اللاعب المغربي برأسية إلى الشباك.

 

وعاد المغربي حميد أحداد للتألق وهز الشباك من جديد في الدقيقة 44 بعد تمريرة من أوباما وصلت إلى بنشرقي الذي أرسل عرضية انتهت بلمسة من أحداد إلى شباك الزنفلي.

 

وأنقذت تقنية الفيديو فريق البنك الأهلي من هدف رابع في الدقيقة 48 بعدما رفضت احتساب ركلة جزاء لصالحا لزمالك كادت أن تزيد من آلام الضيوف.

 

وفي الدقيقة ال54 نشبت مشادة كلامية عنيفة بين كل من احمد ياسر مهاجم البنك الأهلي ومحمود عبد الرازق شيكابالا قائد الفارس ابيض انتهت بحصول كلاهما علي بطاقه صفراء من خارج الخطوط.

 

وقلص البنك الأهلي الفارق في الدقيقة 68 عن طريق عاصم صلاح من ركلة جزاء بعدما سدد الكرة بثقة على يسار محمد أبو جبل الذي ذهب للاتجاه المُعاكس.

 

وأكمل البنك الأهلي المُباراة بعشرة لاعبين بعد طرد اللاعب محمد بسيوني في الدقيقة 80 عقب الرجوع إلى تقنية الفيديو بعد حصوله على إنذار بسبب تدخل قوي ضد طارق حامد.

 

واحتسبت تقنية الفيديو ركلة جزاء لصالح الزمالك في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، تصدى اللاعب أحمد سيد "زيزو" لتنفيذها ليضع هدفاً رابعاً في شباك الضيوف.