12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

الدولار يسجل أعلى مستوياته

2021/01/18 02:38 PM | المشاهدات: 484


الدولار يسجل أعلى مستوياته
هدي أحمد جابر

استمر الدولار الأمريكي لليوم الثالث على التوالي في الارتفاع يوم الاثنين 18 يناير مسجلاً أعلى مستوى في أربعة أسابيع في حالة النفور من المخاطرة في أسواق العملات التي دفعت الدولار الأسترالي والجنيه الإسترليني للانخفاض. 

 

اقرأ أيضاً: أسعار الخضروات والفواكه اليوم حسب أسعار سوق العبور

 

 

في ظل إغلاق الأسواق الأمريكية في عطلة رسمية اليوم وتاريخ التنصيب القادم للرئيس المنتخب جو بايدن المقرر يوم غد الأربعاء ظلت العملات الرئيسية ضمن نطاقاتها كجزء من المراقبة الدقيقة لموقف الإدارة الجديدة من الدولار

 

بينما انتقد الرئيس دونالد ترامب علنًا قوة الدولار لسنوات من المتوقع أن تعلن جانيت يلين التي اختارها بايدن لتولي وزارة الخزانة أن بلاده لا تتطلع إلى إضعاف الدولار.

 

 

اقرأ أيضاً: أسعار الذهب اليوم في مصر

 

 

بالإضافة إلى ذلك أدت خطة بايدن لتقديم حزمة تحفيز بقيمة 1.9 تريليون دولار إلى ارتفاع كبير في عوائد سندات الخزانة الأمريكية ودولار أقوى بعد انخفاضه في نهاية عام 2020.

 

وصل مؤشر الدولار إلى أعلى مستوى له في شهر وسجل في آخر تعاملات 90.94 وهو أعلى مستوى منذ 21 ديسمبر.

 

اقرأ أيضاً: تحقيق الإكتفاء الذاتي من المواد البترولية

 

 

انخفض اليورو إلى أدنى مستوى له في ستة أسابيع ليسجل 1.2066 دولار كما انخفض الدولار الأسترالي والنيوزيلندي مقابل العملة الأمريكية حيث سجل الدولار الأسترالي أدنى مستوياته في أسبوع واحد عند 0.7679 دولار بينما سجل الدولار النيوزيلندي أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع بسعر 0.7117 دولار.