12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

هروب 3 من سجن طنطا العمومي محكوم عليهم بالإعدام والمؤبد

2021/01/11 03:32 PM | المشاهدات: 825


هروب 3 من سجن طنطا العمومي محكوم عليهم بالإعدام والمؤبد
سمر خالد

تلقي اللواء "هاني مدحت" مدير أمن الغربية إخطاراً من سجن طنطا العمومي بهروب 3 سجناء جنائيين محكوم عليهم بالإعدام والمؤبد.

 

وعلي الفور قام المحامي العام بإصدار توجيهات لنيابات غرب طنطا بمحافظة الغربية حيث وجه إلى رئيس النيابة الكلية بغرب طنطا توجيه يفيد بتشكيل فريق من النيابة العامة وخبراء الأدلة الجنائية للانتقال إلى سجن طنطا العمومي والتحقيق في واقعه هروب" 3 " من المساجين من سجن طنطا العمومي في فجر اليوم.

 

======

اقرأ أيضاً/إصابة شخصان في حادث تصادم سيارة ربع نقل ببني سويف

======

 

وأيضاً قام بتوجيه فريق النيابة إلى الاستماع لأقوال الضباط المكلفين بالخدمات الأمنية داخل السجن، وتفريغ كاميرات المراقبة وسماع أقوال شهود العيان من سكان المنازل المجاورة لسجن طنطا العمومي الذي فر منه المتهمون حيث قام المحامي العام بناءاً على التوجيهات الصادرة من مكتب النائب العام بالتأكد من هروب السجناء الثلاثة وفحص سجلهم الإجرامي، وطلب سرعة إجراء تحريات عاجلة من الأجهزة الأمنية حول كيفية وأسباب الحادث ووجود تقصير من الخدمات الأمنية من عدمه.

 

======

اقرأ أيضاً/" طفلة معاقة ذهنيا تحمل من والديها بالمطرية في الإسكندرية"

======

 

وبذلك أمر اللواء" محمود توفيق" وزير الداخليةبالتحقيق مع مأمور سجن طنطا العمومي ومدير مباحث السجن والخدمات الأمنية في الوقت المحدد لهروب الثلاثة مساجين .

 

وقام اللواء "محمد عمران" مدير المباحث الجنائية بالغربيةبتشكيل فريق للبحث عن المتهمين الهاربين من السجن يضم (العميد" هيثم الكيلاني" رئيس مباحث المديرية ،و الرائد" يوسف الجندي" ،والرائد "أحمد الحجار"، والرائد "توفيق شهوان ") رؤساء مباحث قسمي أول وثان طنطا ومركز شرطة طنطا ومن التحريات تبين أن المتهمين هربوا فجر اليوم عن طريق تسلق أسوار السجن العمومي. 

======

اقرأ أيضاً/اعترافات المتهم بدهس أستاذ جامعى بأكتوبر.

======