12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

عادات وتقاليد

2021/01/08 08:20 AM | المشاهدات: 716


عادات وتقاليد
دنيا جمال

يتصل مفهوم العادات والتقاليد بالثقافة حيث أنها تمثل جزءا من الثقافة المجتمعية وتوجد عادات خاصة بكل قبيلة ودولة وعصر فجميع الأفراد داخل مجتمع ما يلتزمون بعاداته وتقاليده ويتمسكون بها.

 

1/ قطع الأصابع

يجبر نساء قبيلة "داني"، الإندونيسية، على قطع جزء من أصابعهن في حالة وفاة أحد أفراد الأسرة، حيث أنهم يعتقدون أن هذا يجعلهم يعانون الألم الجسدى بجانب الألم العاطفى الذي يشعرون به، وقبل البتر تربط المرأة أصابعها بحبل رفيع ​لمدة نصف ساعة لتخديرهم، ثم تقوم بقطع جزء من أحد الأصابع، وكي طرف الإصبع المبتور.

 

2/ كسر المراحيض في الزفاف

 

أثناء الزواج يقوم بعض أهل وأصدقاء العروسين بـ"كسر المراحيض والأطباق والمرايات" ببيت العروسين في ليلة الزفاف، وبعدها يجب على الزوج والزوجة تنظيف المنزل بالكامل من كل هذا كبداية لحياتهم.

 

 

إقرأ أيضًا/مخاطر التردد

 

3/ بوفيه القرود

يتم الاحتفال بالقرود كل عام في "تايلاند" وإعداد الأكلات التي يحبها القرود، حيث يتم تقديم أكثر من 3 أطنان من الفاكهة والخضار، وتحضيرها على مائدة في محافظة "وبورى" في بانكوك.

 

4/ أكل حساء الموز بعظام الموتى

 

تقوم قبيلة "يانومامو" في حال وفاة شخص، بلف الجثة في الأوراق، والسماح للحشرات بالعبث بها، وبعد 45 يوماً، يتم جمع العظام، وسحقها، ثم خلطها بحساء الموز ويأكلها الجميع، حيث أنهم يعتقدون أن هذه الطقوس تساعد على ضمان أن تجد هذه النفس طريقها إلى الجنة.

 

 

إقرأ أيضًا/غرائب وعجائب

 

 

5/ منع العروسين من الاستحمام

يقوم أهالى منطقة "بورنيو الشمالية" بماليزيا، بمنع العروسين من الاستحمام ودخول الحمام قبل الزفاف بـ3 أيام.

ويشير الأهالى إلى أنهم يعتقدون أن هذا التقليد سيؤدى إلى زواج طويل وسعيد ويقومون بمراقبتهم أيضًا.

 

6/ الحياة مع الأموات

تقوم قبيلة "توراجا" في إندونيسيا تقوس تتضمن العيش مع جثث ذويهم لعدة أشهر قبل دفنها ويبقون علي الجثث في غرفة منفصلة في المنزل.

 

إقرأ أيضًا/مرارة الخذلان