12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

غيرة المرأة وجنون الحب

2021/02/24 07:15 PM | المشاهدات: 896


غيرة المرأة وجنون الحب
شيرين أحمد عطيه

كل النساء لديهم فترة معينة ولا يستطيعون التخلص منها فعندما ينال الهوى القلب يصبح من الصعب أن يكون ذلك المختار حر طليق فإن قضى الوقت بعيد يظل عقلها شارد وحيد يفكر في آلاف الأمور هل من الممكن أن يكون يخون وينتج عن ذلك عدة أمور فلا يهدأ بالها ولا يهنئ هو براحته وتظل المطاردات والمشاحنات بينهم وفترة المرأة أنها تحقق وتدقق في أصغر الأمور بل أحياناً تريد أن تفرض سيطرتها على من كان للقلب حبيب وتشكك في كل قريب منه أو بعيد يحاول أخذ حتى لحظة من وقته فهي تريده لها ولا أحد غيرها هي من تقوم بدور الأم والأخت والحبيبة ففترتها العاطفية تجعلها هائمة ومعرضة للوقوع في الشك مما لا داعي له في الأساس

ولكي تشعر المرأة بالغيرة يكون هناك عدة أسباب وعوامل ومنها:-

- عدم الثقة سواء بالنفس أو بالشريك 

فالثقة بالنفس من أهم الأمور عند المرأة فإذا اختلت هذه الثقة تكون العلاقة على حدود الانهيار فيكون هاجسها أن شريكها يمكن أن ينظر لغيرها لأن لديها ميزات تظن أنها ليست لها كالجمال والثقة والثقافة. 

- الثقة في الشريك ذاته هي عماد العلاقة العاطفية فإذا اختلت هذه الثقة بالشريك تنهار العلاقة فإذا كذب الشريك أو أخلف بوعد يكون بذلك مصدر شك للطرف الآخر.

 

-----------

اقرأ أيضاًحب الظهور

-----------

قلة الاهتمام واعطاء الأمان من العوامل التي تؤدي إلى انعدام الثقة فالمرأة تشعر بالفرح والسرور عندما يهتم بها شريكها ويشعرها بأنوثتها وجمالها فإن قل اهتمامه زاد شكها في تكونه خائن أو أنها أصبحت لا تمتلك في قلبه مكان .

 

- الخلافات وتوتر العلاقة العاطفية فالتوتر في العلاقة يؤدي دائماً إلى الخوف من فقدان الشريك أو احتلال إمرأة أخرى مكانها.

 

- ولكن ليس دائماً للغيرة هذه الأسباب لأن أكبر سبب ربما يكون هو المرأة ذاتها فطبيعتها تكون أحيانا كثيرة القلق والتوتر والخوف من فقدان من تحب.

 

------------

اقرأ أيضاًراحة الأذهان

------------

ومن العلامات التي تدل على هذه الغيرة هي:- 

- لا تترك شريكها يقضي وقته بمفرده فمجرد ابتعاده عنها حتى للحظات تشعر بالضيق وينتابها الشك في ماذا يمكن أن يكون يفعل الآن.

- ولا تكتفي بذلك بل تشك أيضاً بأصدقائه فهي ترى حتى إن كان شريكها مخلص فهي تظن أنه ربما أن يفسد أخلاقه أصدقائه.

- تريد أن تعلم ما يفعله خلال يومه بأدق التفاصيل ربما هذا يشعرها بالطمأنينة نوعاً ما.

- والأسوأ من ذلك إذا حاولت منعه من الخروج أو التحكم في تصرفاته فهذا يجعل الشك لديها قليل نسبياً.

 

ولكن لماذا لا تفكر المرأة بأن هذه الطرق ربما تجعل الرجل ينفر منها وربما يحقق مخاوفها بالفعل فيجب أن تثق المرأة بذاتها وبالطرف الآخر لأن العلاقات من دون ثقة لا يمكن أن تبنى أو تستمر .

 

------------

اقرأ أيضاًاللوم

------------