12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

رأس السنة الميلادية

2021/01/01 11:53 PM | المشاهدات: 730


رأس السنة الميلادية
دنيا جمال

رأس السنة الميلادية هو أول يوم في السنة الجديدة وهو أول يوم في التقويم والذي يحل يوم 1 يناير من كل عام، وهو يوم عطلة رسمية في جميع البلدان وتختلف كل بلد عن غيرها في احتفالاتها برأس السنة الميلادية فمثلاً:-

*الدنمارك

يحتفل الدنماركيون مع العائلة والأصدقاء ويتم تحضير وجبة عشاء وهي اللفت المطهي ولحم الخنزير مع الشامبانيا، ثم تبث "مارغريت الثانية" ملكة الدنمارك في تمام الساعة 18:00 رسالة السنة الجديدة، ثم يقوم الدنماركيون بإطلاق الألعاب النارية ورنين أجراس برج "تاون هول" في منتصف الليل.

*فرنسا

تسمى بليلة "القديس سيلفستر" ويقومون بتحضير أطباق كبد الأوز والمأكولات البحرية وشرب الشامبانيا والاحتفال مع الأصدقاء والعائلة.

 

إقرأ أيضًا/غرائب وعجائب

 

*اليونان

يقوم الأطفال بالنهار بالغناء والتراتيل ومن ثم يتم إعطاؤهم بعض الأموال، ثم يقوم الناس بطهي "فطيرة بيل" وهي كعكة بنكهة اللوز، وعند منتصف الليل يتم إيقاف جميع الأضواء وتقوم الأسر بالعد التنازلي وبعد عروض الألعاب النارية يتم تبادل الهدايا.

*أيرلندا

يفضل الأيرلنديين البقاء في المنزل والاحتفال مع الأصدقاء والعائلة، وتقيم الحانات والنوادي في جميع أنحاء البلاد عروض خاصة على شرف هذه الليلة.

*آسيا الوسطى

أخذت بلدان آسيا الوسطى تقاليد الاحتفال برأس السنة من الاتحاد السوفيتي، ويتم عزف النشيد الوطني عند منتصف الليل ويبث قبله الخطاب الرئاسي.

 

إقرأ أيضًا/مرارة الخذلان

 

*الإمارات العربية المتحدة

في دبي يقام احتفال بوضع الألعاب النارية في منطقة شاطئ جميرا وبرج خليفة أطول مبنى في العالم.

*السعودية

احتفلت السعودية لأول مرة في تاريخها عام 2019.

 

إقرأ أيضًا/تمساح البيت الأبيض