12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

انخفاض زمن الإفراج الجمركى    

2020/11/16 07:34 PM | المشاهدات: 496


انخفاض زمن الإفراج الجمركى     
ميرنا حسنى

 يشير الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى انخفاض وقت الافراج الجمركى وتسهيل الاجراءات لكى يصل إلى المقايس الدولية ، وعملية التجار والاستيراد والتصدير من وإلى الدولة ونفاذ السلع 

 

أعلن المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية ، أن الاجتماع تناول متابعة مؤشرات الأداء الاقتصادى والمالى وذلك خلال الربع الأول من عام 2019/2020 . وقد أكد الرئيس السيسى للاستمرار فى تعزيز الإجراءات التى تتخذها الدولة المالية للتعامل مع المصاعب والأزمات الاقتصادية لفيروس كورونا . 

 

إقرأ أيضاً /إدمان السوشيال ميديا

 

أوضح السيد وزير المالية أن الربع الأول من العام الجارى تحقيق فائض أولى قدره 200 مليون جنيه ، على الرغم من أزمة كورونا وزيادة الإيرادات بنسبة 16% مقابل زيادة المصروفات بنسبة 7% وتراجع قيمة العجز الكلى . 

 

إقرأ أيضاً / استلام رسالة خطية من الرئيس إدجار لونجو

 

استعرض أيضاً الدكتور محمد معيط الجهود التى تقوم بها إداراة الدين وذلك طبقاً لاستراتيجيات الحكومة ، وشهد الاجتماع جهود تطوير وميكنة الجمارك المصرية حيث قاموا بتشغيل النافذة الواحدة فى العديد من منافذ الدخول وننتظر تنفيذها فى كافة المنافذ فى نهاية 2021. 

 

إقرأ أيضاً /عصر الغاز الطبيعى

 

وأوضح وزير المالية أن النتائج توضج انخفاض وقت الافراج الجمركى لكل الموانئ والمنافذ الجمركية المصرية ، وأيضاً وجه السيد الرئيس السيسى إلى إطلاق مشروع الفاتورة الضريبية الإلكترونية للمرة الأولى فى مصر ، وقد أوضح الدكتور محمد معيط أن مشروع الفاتورة الضريبية حدث بالتعاون مع شركة مايكروسوفت العالمية .