12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

فتح باب التقديم لدرجات الدبلومة المتخصصة بجامعة السويس.

2020/09/25 04:46 PM | المشاهدات: 627


فتح باب التقديم لدرجات الدبلومة المتخصصة بجامعة السويس.
ليلى هاني رفعت

أعلن عميد كلية الصيدلة الدكتور "ياسر مصطفى" عن فتح باب الالتحاق بدرجات الدبلوم المتخصصة وهي "دبلوم التحليل الاكلينيكى والكيميائى الحيوى، دبلوم المعلوماتية الحيوية، دبلوم مستحضرات التجميل، دبلوم صيدلة المستشفيات، دبلوم الصيدلة الصناعية، دبلوم النواتج الطبيعية "، وهذه الدبلومات المتخصصة تؤهل الباحث لمعرفة كيفية تركيب التركيب الكيميائي للمواد الطبيعية وكيفية استخلاصها، وكيفية إجراء البحوث لاكتشاف المواد من مصادر طبيعية ذات فعالية بيولوجية.

 

وأيضاً إعداد طلاب قادرين على مناقشة مبادئ الصيدلة في المستشفيات واستنتاج التفاعلات الدوائية المختلفة، وإنشاء نظام علاج كامل بإستخدام خبراتهم فى الصيدلة الحيوية،وتدريب الدارسون على النظرية الأساسية وتطبيق البرامج المستحدثة للبحث.  

------------

إقرأ أيضاً/جامعة القاهره تعتمد استراتجية العام الدراسى الجديد

------------

 

كما أكد رئيس جامعة قناة السويس الدكتور "أحمد زكى"، حرص جامعة قناة السويس على تقديم برامج وخدمات تعليمية بحثية وذلك بهدف تنمية مهارات وقدرات الطلاب على الإبداع والإبتكار والتفكير العلمي وذلك لدعم وتطوير منظومة البحث العلمي وتطبيقاته وهذا يصب في مصلحة التعليم المصري.

 

 

وأشارت نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث الدكتوره "ماجدة هجرس"، إلى استمرار فتح باب التسجيل الإلكتروني للدراسات العليا بجميع كليات الجامعه والذى بدأ فى الرابع من أغسطس الماضى، مؤكده أن جميع كليات الجامعة تسعى لتطوير برامج الدراسات العليا لخدمة الباحث ومواكبة مستحدثات تكنولوجيا التعليم وإعداد باحث ذو قدرة تنافسية عالية على المستوى المحلى والإقليمى.

 

------------

إقرأ أيضاً/الازهر يضع خطة الدراسة فى ظل ازمة كورونا

------------

 وأوضحت وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث الدكتورة "غادة حداد"، شروط الالتحاق بالدبلومات، وهي أن يكون الطالب حاصلاً على درجة بكالوريوس الصيدلة من إحدى الجامعات أو المعاهد المعترف بها من المجلس الأعلى للجامعات بتقدير عام مقبول.

 

وعلى من يرغب بالالتحاق يسجل إلكترونيا عبر 

http://mis.suez.edu.eg/umis/Registration/register_mis.aspx

ويمكن زيارة قسم الدراسات العليا بالكلية من يوم الاحد الى الخميس من كل أسبوع.