12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

جرائم وأمراض نفسية

2020/09/11 09:37 PM | المشاهدات: 767


جرائم وأمراض نفسية
تالا علي

يوجد الكثير من جرائم القتل الذي تحدث حول العالم لأسباب مختلفة ولكن الجرائم والقتل بسبب الأمراض النفسية التي تجعل صاحبها يفعل جرائم ويقتل ومن الممكن أن يؤذي نفسه دون أن يشعر وقد تصيبه بأذى بسبب مواقف حياتية أو غيرها هي أكثر الأسباب الذي يتعجب منها العالم بالرغم من كثرة الجرائم من هذا النوع فيوجد أنواع كثيرة من الأمراض النفسية التي تؤدي إلى ارتكاب صاحبها بأبشع الجرائم فدعونا نتعرف فيما يلي..

 

اقرأ أيضاً:خمس أشياء تدمر شخصية الطفل

 

أنواع الأمراض النفسية كثيرة ولكن سنتعرف على 10 أنواع من الأمراض الذي تؤدي للقتل والجرائم وهم.

 

1-من أوائل هذه الأمراض هو 'الوسواس القهري' فهذا المرض يجعل صاحبه يتخيل أشياء دون توقف وهذا يجعله دائماً تحت ضغط مما تجعله يقتل الأخرين.

 

2-ويوجد أيضاً مرض 'الهوس' والذي يجعل المريض يقتل الأخر ولكن بدون تعمد.

 

3-ومن أغرب أنواع الأمراض النفسية الذي عرفها علماء النفس والدكاترة هو مرض 'وهم كابجراس' والذي يجعل الشخص يشعر بأن جميع أفراد عائلته تغيرت فيقوم بقتلهم ليظهروا الأفراد الحقيقيين.

 

4- 'الاضطرابات الشخصية' وهذا المرض يجعل صاحبه عدواني مع الأخرين ولا يتبع قوانين المجتمع ودائماً يعمل على كسر القواعد وبالتالي يكون سبب في إيذاء نفسه قبل الأخرين وإيذاء الناس.

 

اقرأ أيضاً:B3حقق أهدافك وليس أهداف الآخرين

 

5- 'الاكتئاب السوداري' وهو من أكثر أنواع الاكتئاب قسوة فأنه يجعل الشخص المصاب يقتل الأشخاص المقربين له ثم يقتل نفسه لشعوره بأن الحياة قاسية.

 

6-'الصرع' من أكثر أنواع الأمراض النفسية المعروفة في المجتمع وهي تجعل المريض يقتل خلال نوبات الصرع ويفعل ذلك دون شعور وبغير تعمد.

 

7-'وهم كوتار' وهذا النوع من أنواع المرض النفسي يؤذي المريض نفسه فقط في الأغلب, فيجعل المريض دائماً يشعر بأنه في حلم أو ميت فيقوم بالانتحار ليحقق ذلك.

 

8-'الفصام البارانوي' وهذا النوع يجعل المريض يتخيل بأن الشخص الذي أمامه يقتله فيقوم المريض بقتله ويجعل المريض متعمد لقتل الأخرين.

 

9-'متلازمة اليد الغريبة' وهو فعلاً أسم على مسمى فأنه مرض غريباً جداً فيجعل المريض يفقد سيطرته على إحدى يديه ومن خلال ذلك يقوم بقتل الأشخاص الأخرين.

 

10-و أخيراً وليس أخراً والأغرب على الإطلاق هو 'الاكتئاب ما بعد الولادة' الذي يجعل الأم من كثرت خوفها على طفلها أو من المرحلة الجديدة تقوم بقتله.

 

وتشير الأبحاث أن أكثر المجرمين الذين يعانوا من الأمراض النفسية يتراوح عمرهم مابين 40 سنة لأكثر.

 

اقرأ أيضا:الموت المفاجئ

 

ومن أشهر الجرائم في العالم هي هو قتل رجل مسن لحوالي 93 من الفتيات والنساء وهو الذي أعترف على نفسه بعد ما تم القبض عليه في سنة 2014 وتم الحكم عليه حتى أخر يوم في عمره وهو"صمويل ليتل" البالغ من العمر 80 سنة والذي كانت بداية جرائمه من سن المراهقة والذي بدأ بالسرقة والمخدرات وغيرها من القضايا المختلفة وصرح مكتب التحقيقات الفيدرالي بأن صمويل مريض نفسي وسيظل في السجن حتى وفاته.