12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

وزارة الصحة المصرية تتسلم "4" طن من المستلزمات الطبية هدية من الصين

2020/05/11 01:48 AM | المشاهدات: 1122


وزارة الصحة المصرية تتسلم "4" طن من المستلزمات الطبية هدية من الصين
آية شاهين

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان يوم الأحد الموافق (10 مايو 2020م) عن إستقبال شحنة مساعدات من المستلزمات الطبية والوقائية لفيروس كورونا وذلك كهدية من الصين إلى مصر، وذلك فى إطار عمق وترابط العلاقات بين البلدين، وتعزيز سبل التعاون لمواجهة فيروس كورونا.

اقرأ أيضا/الصحة:تسجل "436"حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا و" 11" حالة وفاة وتعافى "73"مصاب

وقد وجهت الدكتورة "هالة زايد" وزيرة الصحة والسكان المصرية الشكر لجمهورية الصين حكومة وشعبا على هديتها لمصر وذلك للمرة الثانية، مؤكة قوة العلاقات بين البلدين على مدار السنوات السابقة.

اقرأ أيضا/وزيرة الصحة : التزايد في أعداد الإصابات مسؤولية المواطن وليس الدولة ...

كما أوضح الدكتور "خالد مجاهد" مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة أنه حضر مراسم استلام الشحنة، كما حضرها من الجانب المصري كل من "اللواء وائل الساعي" مساعد وزيرة الصحة للشئون المالية والإدارية ، والدكتور "محمد شوقي" وكيل وزارة الصحة بالقاهرة"، كما حضرها من الجانب الصيني كل من "لياو ليتشيانج" السفير الصيني فى القاهرة، والمستشار التجاري بالسفارة " هار بينج".

وأوضح اللواء "وائل الساعي" مساعد وزيرة الصحة للشئون المالية والإدارية ما تتضمنه الشحنة الثانية المقدمة من دولة الصين، حيث تزن الشحنة "4" أطنان وتتضمن "70" ألف كاشف تحليل حامض نووي خاص بفيروس كورونا، و "10" آلاف كمامة طبية "N95" ، بالإضافة إلى "10" آلاف مجموعة من الملابس الوقائية، وأشار اللواء "وائل الساعي" إلى أن هذه الشحنة من المساعدات الطبية هي الدفعة الثانية التي تقدمها الصين إلى مصر من أصل ثلاث دفعات خصصتها الحكومة الصينية لجمهورية مصر العربية.

اقرأ أيضا/تشكيل عصابي تخصص في سرقه محلات الصاغة بالاسكندريه

وتم استلام الشحنة الأولى في شهر إبريل الماضي وبلغت "4" أطنان من المستلزمات الطبية والوقائية كانت عبارة عن "20" ألف كمامة "N95"، و "10" آلاف من الملابس الوقائية، و"10" آلاف كاشف لفيروس كورونا المستجد، كما سيتم استلام الدفعة الثالثة خلال الآيام المقبلة.

وقام كل من اللواء "وائل ساعي" والدكتور "محمد شوقي" بالنيابة عن الدكتورة "هالة زايد" وزيرة الصحة والسكان بإهداء درع وزارة الصحة والسكان المصرية إلى السفير الصيني لدى القاهرة "لياو ليتشياتج" ، وذلك للتعبير عن الشكر والإمتنان للتعاون بين الشعبين الصيني والمصري خاصة فى هذه الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد .

وأشار السفير الصيني بالقاهرة "لياو ليتشيانج" خلال كلمته أنه سيتم إرسال دفعة ثالثة من المساعدات أكبر حجما من الدفعتين السابقتين التي قدمتهما الحكومة الصينية إلى الحكومة المصرية، وذلك خلال الفترة القادمة.

 

الكلمات المفتاحية