12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

بخيط وإبرة تصنع البهجة. 

2020/08/27 11:47 AM | المشاهدات: 632


بخيط وإبرة تصنع البهجة. 
ندي جلال

صانعة طارات وشغل مكرمية فريدة من نوعها، قادرة على إبهارنا كل مرة تصنع فيها طارة وكأنها لوحة فنية. 

 

نهال عرفة، طالبة بكلية الطب جامعة الإسكندرية، والبالغة من العمر ٢٤ عاماً، شغوفة بالهاند ميد، وهى ليست تعمل على تطريز الطارات فقط، بل تعمل بالتطريز على الملابس والقبعات أيضاً، وتتميز بأنها تطرز لوحات لفنانين مثل ڨان جوخ وغيره بالخيوط. 

_______

اقرأ أيضاً/" نفسي أفضل مكملة ومفقدش شغفى "

_______

بدأت حديثها معنا:" أنها بدأت بالإتجاه للعمل منذ ٣سنوات، لأنها تجيد الكتابة بالخط العربي، ومن هنا جاءت فكرتها للدمج بين الخط العربي والرسم بالخيوط، وأضافت أن أول طارة صنعتها كانت طارة مزينة بورود بنفسجية تصاحبها جملة من أغنية قديمة "ليه يا بنفسج بتبهج وأنت زهر حزين؟".

________

اقرأ أيضاً/ بمكونات بسيطة تصنع شخصيات كرتونية. حوار: ندى جلال.

________

وأما عن سؤالنا لها عن من يشجعها ويدعمها قالت:" منذ بدايتي يشجعني أهلي وأصدقائي، وعندما بدأ عملى ينتشر بصورة أكبر أصبحت دائرة الدعم أكبر". 

_______

اقرأ أيضاً/"بتمني شغلي يوصل للعالم كله، وهيوصل"

_______

وأما عن سؤالنا لها عن إما إذا كانت تواجهها أية عقبات أجابت قائلة:" أن أكثر العقبات التي كانت تصاحبها فى بداية عملها هي عدم توفر بعض الخامات فى مصر، ولكن الآن أصبحت إلى حد ما متوفرة، وأنها تطمح فى توسيع مجال عملها أكثر وأكثر". 

 

بالإضافة إلى أن كل ما تفعله نهال يعتمد على مجهودها، وتسعى بشكل كبير لتثقيف وتعليم نفسها أكثر وأكثر وتجرب كثيراً لكي تدمج أنواع مختلفة من الفنون معاً.