12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

الغيرة بين الأصدقاء

2020/05/05 06:54 PM | المشاهدات: 973


الغيرة بين الأصدقاء
مي محمد

الغيرة بين الأصدقاء

الأصدقاء  نعمة لمن وجد الصديق الحقيقي الذي يحبه والصداقة ليس من يبقي مع صديقه وقتاً أطول،الصداقة هي أن تبقي علي العهد حتي وإن طالت المسافات أو قَصُرت.


الغيرة وعدم الثقة بالنفس مشاعر قاتلة!
كثرة الغيرة تجعل منك إنسانا متسلطا وغير واثق بنفسك ولا بقدرتك علي التفوق في حياتك وقلتها تجعل منك إنسانا باردا تتخلي عن أحد غرائزك ولكن الغيرة المحببة هي أن تَغير بمقدار كي لا يفقد ذلك من قَدرك ومن مكانتك بين الناس وبالتالي ستفقد ثقتك بنفسك  اقراء ايضاً: عدم الثقة بالنفس..

تبدء الغيرة بين الأصدقاء  عندما تشعر أن هناك شخصا يهدد علاقتك بصديقك وسوف يأخذ مكانته في قلبك وهذه غيرة طيبة في البداية بعد ذلك ممكن أن تتحول إلي حقد وكراهية تجاه صديقه الذي كان يحبه لأن في اعتقاده أنه أصبح يحب شخصا آخر والغيرة هي شعور سيئ يجب التخلص منه لأن في الغيرة حب ذات أكثر من حب الآخرين.

اقرأ ايضاً المظاهر خداعة

من علامات الغيرة بين الأصدقاء عندما تريد إخباره شيئا من المفترض إنه يسعده ويبدأ هو في التظاهر بالضحكة المزيفة وأيضا من علامات الغيرة أن يكون سلبيا في التعامل مع إنجازات صديقه يحاول أن يحبطه دائما ويقلل من شأنه لكي يفقد ثقته بنفسه.
وبالتأكيد تكون هنا الغيره سبب في إفساد العلاقة وفي الأغلب لا يكون الشخص الغيور راغباً في تدمير علاقته بأصدقائه ولكنه  لا يكون قادراعلى التحكم في مشاعره.


ومهما يكن الأمر لن تكن العلاقة مريحة مادامت الغيرة تسيطر علي الشخص،فمن جهه سيشعر دائما بالحسرة الناتجة عن الغيرة،ومن جهة آخري سيتعامل معه أصدقاءه بحَذر ولن يخبروه أمورهم الخاصة خوفاً من غيرته التي من الممكن أن تتحول إلي حسد وفي كلتا الحالتين سيجد الشخص الغيور نفسه منبوذاً وغير محبوب بين الأصدقاء

 

طبيعة النفس البشرية وميولها الحقيقية : اقراء ايضاً