12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

الإعلان عن تنسيق الجامعات 2020 .

2020/08/11 03:05 PM | المشاهدات: 549


الإعلان عن تنسيق الجامعات 2020 .
رحاب حمدي

صرح مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه سوف يتم تحديد الحدود الدنيا للمرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2020، وذلك من خلال الاجتماع الشهري للمجلس الأعلى للجامعات يوم السبت المقبل الموافق 15/8/2020، وهذا لطلاب شعبتي العلمي "علوم ورياضة" والأدبي .

 

إقرأ أيضاً/ بدء اختبارات القدرات بكلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان

 

وأوضح المصدر أن المجلس الأعلى للجامعات سيحدد خلال الاجتماع "الأعداد التي سوف يتم قبولها في الكليات، وموعد بدء المرحلة الأولى من التنسيق، والتي من المممكن بأن تبدأ في 22 أغسطس وذلك عقب انتهاء اختبارات القدرات .

 

وأشار أنه سيتم حسم كل ما تم تداوله عن ارتفاع أعداد الطلاب الان تم قبولهم بكليات الطب والكليات الجديدة التي ستدخل في رغبات تنسيق الجامعات 2020 .

 

 إقرأ أيضاً/ إقبال الطلاب على مكتب تنسيق الجامعات بعين شمس

 

وأكد سيد عطا"مدير قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي"، أنه حتى الآن لم يتم تحديد الأعداد التي سيتم قبولها في كليات القطاع الطبي وغيره من الكليات، بل يتم ذلك بناءً على قرار المجلس الأعلى للجامعات .

 

وذكر "عطا" أن الاجتماع القادم للمجلس الأعلى للجامعات سوف يتم خلاله تحديد حاجة كل كلية على مستوى الجمهورية وذلك لإعداد الطلاب، كما سيتم الإعلان عن جميع التفاصيل بعد مناقشة المجلس الأعلى للجامعات الأمر في جلسته خلال الأيام المقبلة .

 

إقرأ أيضاً/ الفصل الدراسي الأول بجامعة القاهرة إلكترونيا