12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

الفصل الدراسي الأول بجامعة القاهرة إلكترونياً.

2020/08/11 10:56 AM | المشاهدات: 758


الفصل الدراسي الأول بجامعة القاهرة إلكترونياً.
رحاب حمدي

عقد اليوم الثلاثاء الموافق 11/8/2020 الدكتور محمد عثمان الخشت "رئيس جامعة القاهرة"، اجتماعا بالنواب وعمداء الكليات والأمين العام للجامعة والأمناء المساعدين، وأمناء الكليات ورؤساء الإدارات المركزية، ومديري العموم، بقاعة الاحتفالات الكبرى بالقبة .

 

إقرأ أيضاً/ تظلمات الثانوية العامة :بدء اطلاع الطلاب على صور كراسات الإجابة الخاصة بهم

 

أشار في بادئ الأمر على أهمية الإجراءات الإحترازية التي تتخذها الجامعة والحماية المدنية داخل الكليات، ووجه بضرورة مراعاة النظم المعمول بها والآمنة وذلك لتخزين واستخدام المواد القابلة للاشتعال وخاصة بكلية العلوم، وضرورة الانتهاء من كل أعمال الصيانة للأجهزة والمصاعد بالكليات .

 

وأكد الدكتور الخشت، خلال الاجتماع على سرعة التصحيح فور الانتهاء من الامتحان لكل مادة وذلك لضمان إعلان النتائج عقب انتهاء أعمال الامتحانات، وكي يتم تجهيز الإفادات الخاصة بطلاب السنوات النهائية على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بكل كلية .

 

إقرأ أيضاً/حجازي يقوم بمعاقبة واتخاذ كافة الإجراءات إزاء المعلمين المخطئين في عملية التصحيح

 

ووجه رئيس جامعة القاهرة، بضرورة بدء الاستعدادات للعام الدراسي الجديد بالتزامن مع أعمال الامتحانات والانتهاء من أعمال الصيانة الدورية في الكليات والمدن الجامعية وكل المنشآت الجامعية.

 

وشدد بالاستعداد على تجهيز كل مواد الفصل الدراسي الأول إلكترونيا وذلك كخطوة ضرورية لتحويل عمليات التدريس إلكترونيا مع وضع بنوك أسئلة في كل مادة، واستكمالا لأعمال البنية التحتية اللازمة لتحول طرق التدريس والامتحانات إلى نظام التعليم المدمج .

 

وأشار الدكتور الخشت إلى الاستعداد الكامل لنجاح معامل تنسيق طلاب الثانوية العامة الثلاثة بالجامعة وذلك في كليات الهندسة والزراعة والدراسات العليا للبحوث الإحصائية. وأكد أيضا على ضرورة مراعاة كل الإجراءات الاحترازية في الكشف الطبي للطلاب الجدد وتشكيل لجان طلابية من الطلاب القدامى وذلك لاستقبال ومساعدة الطلاب الجدد، والمتابعة المستمرة لضمان نجاح تجربة تحويل تسكين طلاب المدن الجامعية إلى النظام الإلكترونى، وأيضًا نظام التحويلات المركزي والتربية العسكرية.

 

إقرأ أيضاً/تعليم البرلمان:الدروس الخصوصية تقلل من شأن المدرسة وتفقد المدرسة الاحتفاظ بثقة طلابها