12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

بروتوكول تعاوني بين وزير التعليم العالي وسفير العراق بالقاهرة

2020/07/13 04:04 PM | المشاهدات: 545


بروتوكول تعاوني بين وزير التعليم العالي وسفير العراق بالقاهرة
أمينه السحيمي

الحرص على إنشاء  بروتوكول تعاون في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي بين مصر والعراق، ولذلك بحث د. خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الإثنين، مع الدكتور أحمد نايف الدليمي، سفير العراق لدى القاهرة، على عدة سبل، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

 

اقرأ أيضًا :إجراءات دخول الطلاب في ثاني أيام الامتحانات بألسن عين شمس

 

في بداية الأمر وضح د. خالد عبدالغفار، عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين،  كما أشار على حرص مصر على تفعيل وزيادة سبل التعاون بين الجانبين في شتى المجالات. 

 

كما أكد الوزير على تقديم كافة أوجه الدعم للدارسين العراقيين بالجامعات المصرية، وتذليل كافة العقبات التي تواجههم خلال فترة دراستهم بمصر، مشيرًا إلى حرص الوزارة على توفير أفضل مناخ للطلاب الوافدين الدارسين بالجامعات والمعاهد المصرية.

 

اقرأ أيضًا :مسابقة إلكترونية جديدة في قصر الثقافة...... تعرف علي شروط المسابقة

 

وبحث كلا منهم  آليات التعاون بين البلدين الشقيقين في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي، وزيادة عدد المنح المخصصة للطلاب العراقيين بالجامعات المصرية، وكذلك تفعيل برنامج المنح البحثية ما بعد الدكتوراه.

 

ومن جهة أخري وجه السفير العراقي الشكر لوزارة التعليم العالي لدعمها للطلاب العراقيين الدارسين بمصر، مؤكدًا حرص بلاده على زيادة سبل التعاون مع مصر في ظل العلاقات المتميزة التي تجمع بين الشعبين الشقيقين.

 

 اقرأ أيضًا :محاضرة رقمية لمعهد جوته بالقاهرة