12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

رئيس الوزراء اللبناني: مازالت لبنان تعيش تحت وطأة انفجار مرفأ بيروت.

2020/08/08 06:44 PM | المشاهدات: 723


رئيس الوزراء اللبناني: مازالت لبنان تعيش تحت وطأة انفجار مرفأ بيروت.
ليلى هاني رفعت

صرح رئيس الوزراء اللبناني "حسان دياب" اليوم الموافق 8أغسطس، قائلاً إن لبنان مازالت تعيش تحت كارثة انفجار مرفأ بيروت الذي نتج عنه خسائر مالية وبشرية، ونفسية على الشعب اللبناني.

 

وصرح رئيس الوزراء "دياب"من خلال المؤتمر الصحفي مساء اليوم السبت، أنه لا يقبل أن تمر كارثة انفجار مرفأ بيروت دون محاسبة المسؤولين، مؤكدًا قوله السابق: "ما في خيمة فوق راس حدا" .

 

اقرأ أيضاً /انقلاب شاحنة مواد بترولية وتفحم 7 سيارات بالطريق الدائرى

 

وقال كل المسؤولين عن الكارثة يجب أن يخضعوا للتحقيق ويجيبوا على أسئلة الناس قبل الحكومة متعجبًا عدم الحديث عن وجود مادة نترات الأمونيوم بالمجلس الأعلى للدفاع على مدى 7 سنوات.

 

وأكد أن التحقيق سيكشف الحقائق ولن يطول كثيرًا، وسوف نكشف حقائق كارثة انفجار بيروت ، وأنه لن يقبل أن تمر كارثة انفجار بيروت دون محاسبة المسؤولين.

 

اقرأ أيضاً /نشوب حريق هائل بمنطقة "التبة" بمدينة نصر دون معرفة الأسباب.

وقال أيضاً أن المطلوب أن يكون هناك مسؤولية وطنية في ظل الظروف التي تمر بها البلاد، قائلاً: "ندعو إلى حل وطني ينقذ لبنان".

 

وصرح أيضاً إلى ضرورة إجراء انتخابات نيابية مبكرة لإخراج لبنان من هذه الأزمة وأدعو الأطراف السياسية للإتفاق على المرحلة المقبلة.

 

اقرأ أيضاً /وصول سفن محملة ب4500 طن من الصودا الكاوية بغرب بورسعيد

كما حدثت مواجهات دامية وسط بيروت، يوم السبت، بين القوات الأمنية اللبنانية وآلاف المحتجين الذين خرجوا إلى الشوارع ، احتجاجاً على الأداء الحكومي وفساد السلطة الحاكمة في البلاد، بعد انفجار مرفأ بيروت الذي خلف 158 قتيلا وآلاف الجرحى.

 

وأكد بيان للمتظاهرين أن الثورة قررت إتخاذ مبنى وزارة الخارجية مقراً لها.