12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

آخر إحصائيات نادي الزمالك و أبرز لاعبي الأبيض

2020/07/22 06:03 PM | المشاهدات: 683


آخر إحصائيات نادي الزمالك و أبرز لاعبي الأبيض
مي محمود حسان

في عام 1911 ظهر للساحة الرياضية المصرية نادي أطلق عليه "قصر النيل"، و لكن سرعان ما تمت إعادة التسميه في عام 1913 فاصبح نادي "المختلط"، و لم ينتهي الأمر إلي هنا بل تم تغيير الإسم للمرة الثانية حتي يصبح نادي "فاروق"، و لكن في النهاية استقر الإسم الذي شهد على إنجازات و بطولات القلعة البيضاء بل و هو "الزمالك".

 

اقرأ أيضاً:الأهلي بين الماضي و الحاضر

 

حقق الزمالك المصري العديد من البطولات الهامه و قد نافس ايضا على القاب كثيرة و من ابرزها لقب " نادي القرن الأفريقي " الذي حصل عليها غريمه التقليدي الأهلي المصري، حصل النادي الأبيض على خمس بطولات افريقية احتل بهم المركز الثاني في قائمة اكثر الأندية حصولا على دوري أبطال أفريقيا.

 

اقرأ أيضاً:"ثنائية بنزيما"... رسميا مدريد بطلا للدوري الاسباني

 

تبلور بنادي الزمالك العديد من اللاعبين ظهرت من خلالهم معاني مختلفة للإنتماء و الحب للقميص الأبيض الزملكاوي، لعل من أبرز هؤلاء اللاعبين هو الثعلب الصغير حازم إمام و المعلم حسن شحاته.

 

شارك حازم مع النادي الأبيض في 175 مباراه و نجح في إحراز 34 هدف ساهم بهم في تحقيق البطولات المختلفة، و قد أعلن اعتزاله وسط حزن شديد بين جماهير فريقه بعام 2008 و ذلك بعد تتويج الأبيض ببطولة كأس مصر على حساب انبي، كما إن حازم امام سبق له العمل مرتين بين اعضاء مجلس إدارة الابيض.

 

اقرأ أيضاً:"شكوك حول انتقال رمضان صبحي لنادي بيراميدز"

 

سبق و قد لعب للنادي الأبيض المدير الفني السابق للفراعنة حسن شحاتة و الذي شارك مع القلعة البيضاء من الموسم الكروي عام 1966 و قد أعلن اعتزاله داخل نادي الزمالك عام 1983. 

 

حصل المعلم حسن شحاتة على العديد من الألقاب الشخصية التي عكست الموهبة الفريدة بداخل ذلك اللاعب، فقد حصل على أفضل لاعب في كأس الأمم الأفريقية عام 1974 و أفضل لاعب في مصر 1976، كما حصل على هداف الدوري المصري عدة مرات آخرها عام 1980.

 

و الجدير بالذكر أن الزمالك المصري يحتل هذا الموسم المركز الرابع برصيد 31 نقطه مبتعدا عن الغريم التقليدي النادي الأهلي بفارق 18 نقطه و الذي يحتل المركز الأول.