12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

القمة العالمية للحكومات: دول المنطقة بحاجة لمنهجية جديدة لتعزيز الابتكار وتوليد الفرص

2023/02/12 09:00 PM | المشاهدات: 264


القمة العالمية للحكومات: دول المنطقة بحاجة لمنهجية جديدة لتعزيز الابتكار وتوليد الفرص
إسراء جمال حسين

أكد تقرير للقمة العالمية للحكومات حاجة دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى منهجية لتحقيق الريادة في مجال الابتكار على مستوى العالم والتغلب على التحديات التي تواجهها مثل ندرة المياه، والاعتماد على استيراد الغذاء، وانتشار بعض الأمراض المزمنة.

الخبر/ دول المنطقة بحاجة لمنهجية جديدة لتعزيز الابتكار وتوليد الفرص وأكد تقرير للقمة العالمية للحكومات حاجه دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى منهجية لتحقيق الريادة في مجال الابتكار ،ومنظومة المواهب داخل المنطقة من خلال إنشاء شبكات ومساحات رسمية لجمع المواهب معا، والتي تتضمن حاضنات ومسرّعات الأعمال ومراكز الاختبار.

إقرأ أيضًا/الرئيس السيسي يصل الإمارات للمشاركة في القمة العالمية للحكومات

مشيرًا إلى أن التنوع في الخلفيات الثقافية والخبرات يعد أحد أهم الأولويات، لأنه يؤدي إلى تنوع التفكير، منوها بضرورة التخلي عن نموذج التمويل الكلاسيكي المستند إلى الأداء وتبني نموذج تمويل أكثر مرونة وقابلية للتطوير.
وخلص التقرير إلى حاجة جميع الأطراف المعنية في القطاعين الخاص والحكومي إلى تبني هذه الرؤية والانتقال إلى مرحلة تنفيذها، فالتنفيذ الناجح هو أفضل طريقة لتعزيز الثقة، ويمكن أن يؤدي نجاح أحد المشاريع إلى نجاحات أخرى، مما يمنحها الحافز لتنفيذ القفزة الكبرى.
إقرأ أيضا/رئيس الدستورية العليا وسفير بيرو بالقاهرة يبحثان سبل التعاون بين البلدين

إقرأ أيضا/ توجيهات رئاسية في ضوء القيمة المضافة المتنامية لمشروعات الهيدروجين الأخضر