12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

توجيهات رئاسية فى ضوء القيمة المضافة المتنامية لمشروعات الهيدروجين الأخضر

2023/02/12 07:27 PM | المشاهدات: 319


توجيهات رئاسية فى ضوء القيمة المضافة المتنامية لمشروعات الهيدروجين الأخضر
دعاء صالح

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.
وصرح المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي بأن الاجتماع قد شهد عرضًا من وزير الكهرباء للموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الجاري تنفيذها في قطاع الكهرباء خاصًة التي تعتمد على طاقة الرياح والطاقة الشمسية بالتعاون والشراكة مع الخبرات الأجنبية، وذلك في إطار استراتيجية مصر للطاقة المتكاملة والمستدامة التي تهدف للوصول إلى نسبة 42% للطاقة المتجددة من مزيج الطاقة الكهربائية في مصر بحلول عام 2035.

إقرأ أيضًا/ محافظ المنوفية يشدد على التواجد الميداني للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار
 وقد استعرض الدكتور محمد شاكر مستجدات التعاون مع الخبرات العالمية في مجال توليد طاقة الهيدروجين الأخضر باستخدام الطاقة المتجددة وفق الاستراتيجية الوطنية ذات الصلة.

إقرأ أيضًا/التعاون المصري اليوناني لإنتاج الكهرباء
وقد وجه الرئيس خلال الاجتماع بمواصلة وتعزيز الجهود في هذا السياق في ضوء القيمة المضافة المتنامية لمشروعات الهيدروجين الأخضر، كما وجه بالاستمرار في تنفيذ الخطط الوطنية المتعلقة بتعزيز دور الطاقة المتجددة وتعظيم قيمتها لتنويع مصادر إمدادات الطاقة التي تعتمد عليها عملية التنمية الصناعية والزراعية والعمرانية في مصر.

إقرأ أيضًا/مصر ترسل مساعدات طبية عاجلة لتركيا وسوريا لمجابهة آثار الزلزال