12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

الحب فى الهند

2020/07/13 11:53 PM | المشاهدات: 793


الحب فى الهند
حسناء عبد الفتاح

 الحب  هو إحساس عظيم يسيطر على الكيان، وينقل صاحبه من ألم مظلم إلى عالم ملئ بالأنوار والشموع، فهو يعنى الألفة والمودة الكاملة اتجاه الشخص الآخر التى تجعل صاحبها غير قادر إيذاء الطرف الآخر بأى شكل، فهذا الطرف يقدم رفاهيته وسعادته وأمان الشخص الآخر على نفسه، فهو شعور بالأمان والإحتواء والثقة المطلقة، والاهتمام واحترام الطرف الآخر، والخوف عليه وعدم إيذائه وتفضيله على النفس بكل المقاييس، فهو شعور بالراحة النفسية بالاطمئنان والتعلق الشديد بالطرف الأخر كأنه الحياة.

 

أقرأ أيضاً:-الغربة "غريب علي أرض الحب "

الحب هو شعور صادق بين طرفين ويبدأ بالمشاعر والإعجاب تجاه الشخص الآخر والشعور بالارتياح والاهتمام به، فالحب تلاقى أرواح تألفه النفس وتهواه.  

 

على الرغم من وضوح مشاعر الحب  العميقة وصعوبة إخفائها، إلا أن التعبير عنه للطرف الأخر أمر لابد منه، والحب  يكتمل بالزواج، وتختلف عادات وتقاليد الزواج من بلد إلى أخرى حسب ثقافة المجتمع ومعتقدات الشعب التى تتداول بين المجتمع، فالزواج فالهند  هو عبارة عن بعض الطقوس التى يعتقدون أنها تجلب الحظ، ومن العادات والتقاليد الهندية التى تلفت النظر بشكل كبير: 

عندما يقرر الطرفان القدوم على عقد الزواج بينهم يقومون ببعض التقاليد الخاصة بهم منها: 

 

أقرأ أيضاً:-الحب⁦❤️⁩

 

. والد العروس هو الذى يقوم بإعطاء المهر للعريس، وبعد الانتهاء من بعض الطقوس تودع العروس أهلها وتذهب الى بيت العريس، فتقوم ببعض المراسم الهندوسية فتدخل منزل زوجها بالقدم اليمنى، ويضعون لها وعاء مملوء بالأرز أمام المنزل فتركله بقدمها اعتقدا أنها تجلب الحظ لأهل زوجها. 

. وضع حناء داكنة اللون على يديها وقدميها قبل الزفاف، فلون الحناء الداكن دليل على حب زوجها لها. 

. ارتداء الأساور فهو أهم مهم بالنسبة إليهم فالزواج ويعتقدون أنها تزيد الدورة الدموية عند النساء عن احتكاكها ببعضها. 

. يحذر من ارتداء اللون الأبيض والأسود ؛ لأنهم من ألوان الحداد فى الهند، فهما يدلان على التشاؤم.  

 

اقرأ أيضاً:-صديقي الصدوق

 

. وضع النقطة أو العلامة الحمراء فهم يعتقدون أن الطاقة تخرج من الإنسان من هذه المنطقة، فيقومون بوضعها لمنع خروج الطاقة من الجسم والاحتفاظ بها، وبعضهم يضعها أعتقادا أنها حماية لصاحبها، ويعتقد الآخر لجلب الحظ، كما تعتبر هذه العلامة هي العين الثالثة للشخص، ويعبر اللون الأحمر منها عن الحب والتعبير عنه ، ويتم استخدامها عند الزواج، فتقوم حماة الزوجة بوضعها لها ومعنى ذلك انها ترحب بها،فهى توضع للدلالة على هذا الزواج، كما انهم يستخدمونها فى المناسبات الدينية فى الهند.

لمزيد من الحب حول العالم اضغط هنا