12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

" تعرف على حقيقة تسريب امتحان الفيزياء للثانوية العامة ٢٠٢٠ "

2020/07/06 11:16 PM | المشاهدات: 995


" تعرف على حقيقة تسريب امتحان الفيزياء للثانوية العامة ٢٠٢٠ "
فتحي محمد السيد

منذ اليوم الأول لإمتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠ م وكعادة كل عام انطلقت الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي عن تسريب امتحانات المواد الدراسية.. 
ومن المفترض أن يؤدي طلاب الثانوية العامة شعبة العلوم والرياضيات اليوم الثلاثاء امتحان مادة الفيزياء
~~~~~~
إقرأ أيضاً ¦ "طارق شوقي ينعي وفاة اللواء محمد سعيد "
~~~~~~
وكما هو الحال انطلقت الشائعات ولكن مبكراً،، حيث قالت صفحة " شاومينج بيغشش ثانوية عامة" عبر حسابها على تطبيق “تليجرام”، انها تمتلك أسئلة امتحان الفيزياء شعبة العلوم والرياضيات لطلاب الثانوية العامة، والمقرر ان يؤديه الطلاب غدا الثلاثاء، وستقوم الصفحة بنشر الأسئلة في السابعة والنصف مساء اليوم.

ومن جانبها تحاول " وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني" ، التصدي لمثل تلك الصفحات والتي تعمل على تضليل الطلاب بنشر إجابات خاطئة في كثير من الأحيان.
~~~~~~
إقرأ أيضاً ¦ مدرسة العروبة تحصل على المركز الأول في مسابقة الصحافة المدرسية
~~~~~~
حيث قال د. رضا حجازي رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة ستقوم بالتصدي لكل محاولات الغش الإلكتروني، عن طريق رد الصفحات الداعية للغش وتسريب الامتحانات، مشيرًا أن الوزارة لديها آليات ووسائل لمكافحة الغش لم يتم الإعلان عنها حتى الآن والعثور على من يقومون بذلك بالتعاون مع الجهات المختصة.

فيما نفى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني كل ما يتم ترويجه عن تسريب امتحان الفيزياء اليوم ووصفهُ بأنه غير صحيح بالمرة ..
~~~~~~
إقرأ أيضاً ¦ "واقعة غش بالسويس و أحالة طالبة و إثنين من المراقيين للتحقيق "
~~~~~~