12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

القائمة الكاملة للأفلام المرشحة لنيل جوائز الأوسكار 2023

2023/02/02 09:49 PM | المشاهدات: 265


القائمة الكاملة للأفلام المرشحة لنيل جوائز الأوسكار 2023
شروق صلاح

 

ينتظر العالم حفل الأوسكار سنويًا للاحتفال بأفضل الأعمال التي شهدتها صناعة السينما، ومن أبرز وأهم الجوائز التي تمنح في حفل الأوسكار هي جائزة أفضل فيلم التي يترشح لها 10 أفلام، وتكون من نصيب فيلم واحد فقط.

وقد ترشح هذا العام لجائزة أفضل فيلم كل من الأفلام التالية:

All Quiet on the Western Front”

“Avatar: The Way of Water”

“The Banshees of Inisherin”

“Elvis”

“Everything Everywhere All at Once”

“The Fabelmans”

“Tár”

“Top Gun: Maverick”

Triangle of Sadness”

“Women Talking”

 

اقرأ أيضًا / في يوم ميلاده...إفيهات لا تنسى للنجم محمد هنيدي

 

كما تم ترشيح فيلم All Quiet on the Western Front على 9 جوائز وتدور قصة الفيلم حول مجموعة من الطلاب وزملاء الدراسة يتحدثون عن تجنيدهم في بداية الحرب العالمية الأولى من قِبَل أستاذهم المتطرف ثم يستعرض الفيلم تجارب الشباب المجندين الألمان ويسلط الأضواء على مأساة الحرب من خلال عيونهم .

 

وقد ترشح الفيلم لأكثر من جائزة أوسكار لهذا العام، فإضافة إلى جائزة أفضل فيلم ترشح إلى جائزة أوسكار أفضل سيناريو مقتبس، وجائزة أوسكار أفضل مؤثرات بصرية وجائزة أوسكار أفضل سينماتوجرافي وجائزة أوسكار أفضل تصميم إنتاج وجائزة أوسكار أفضل موسيقى تصويرية وأيضًا جائزة أوسكار أفضل مكياج وتصفيف شعر وجائزة أوسكار أفضل هندسة صوتية وجائزة أوسكار أفضل فيلم عالمي ناطق لغة غير الانجليزية.

 

اقرأ أيضًا / ليلى زاهر تروج لأول أغانيها كلمة أخيرة

كما تم ترشيح فيلمAvatar: The Way of Wateعلى 5 جوائز وتدور قصة فيلم Avatar: The Way of Water، حول جيك سولي الشاب الذي يعيش مع عائلته الجديدة التي تشكلت على كوكب باندورا، وسرعان ما يواجه كوكب باندورا تهديدًا جديدًا لذلك يبدأ سولي في تكوين جيش لمواجهة هذا الخطر ويلعب بطولة فيلم Avatar: The Way of Water مجموعة من أهم نجوم هوليوود، من بينهم زوي سالدانا، وسام ورثينجتون، وسيجورني ويفر، وميشيل رودريجيز، وجيوفاني ربيسي.

 

وقد ترشح الفيلم لأكثر من جائزة أوسكار لهذا العام، بالإضافة إلى جائزة أفضل فيلم ترشح إلى جائزة أوسكار أفضل مؤثرات بصرية وجائزة أوسكار أفضل ممثلة في دور مساعد وجائزة أوسكار أفضل تصميم إنتاج وجائزة أوسكار أفضل هندسة صوتية.

 

 

كما تم ترشيح فيلم The Banshees of Inisherin على 9 جوائز تدور أحداث فيلم The Banshees of Inisherin في جزيرة ايرلندية بعيدة تدعي “اينيشيرن” عن “بادريك” الذي يقرر صديقه “كولم” قطع علاقته به دون سابق إنذار أو مبررات، فيحاول “بادريك” معرفة سبب القطيعة تلك في الوقت الذي تعرضت فيه شخصيته لظروف معينة.

 

وقد ترشح الفيلم لأكثر من جائزة أوسكار لهذا العام، فإضافة إلى جائزة أفضل فيلم ترشح إلى جائزة أوسكار أفضل ممثل بدور رئيسي وجائزة أوسكار أفضل مخرج وجائزة أوسكار أفضل سيناريو أصلي وجائزة أوسكار أفضل ممثل بدور مساعد"ترشيحين"، وجائزة أوسكار أفضل ممثلة في دور مساعد وجائزة أوسكار أفضل موسيقى تصويرية وجائزة أوسكار أفضل مونتاج.