12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

|شمس مصر|.. آخر مستجدات إبراهيم عيسى 

2022/02/20 03:58 PM | المشاهدات: 1166


|شمس مصر|.. آخر مستجدات إبراهيم عيسى 
نانسي طاهر

آخر مستجدات أزمة إبراهيم عيسى، كان ملخص التصريحات التي أدلى بها إبراهيم عيسى هي، أن واقعة المعراج عبارة عن قصة وهمية كاملة، مؤكدًا أنه لم يكن هناك معراجًا وما ورد قصة وهمية، وهو ما ورد في كتب السيرة والتاريخ.

وقال إن كتب الحديث، قالت إنه لم يكن هناك معراجًا وأن ما حدث قصة وهمية، مشيرًا إلى أن المشايخ يقدمون أنصاف القصص، ما يترتب عليها أن تكون غير حقيقة.

 

اقرأ أيضًا/|شمس مصر|.. ماجد المهندس يقدم ميني ألبوم أعطيني وقتًا

 

وأضاف أن الحكايات الواردة عن المعراج، دعائية وغير حقيقية وقصص وهمية اختلقها الشيوخ، معتبرًا أن ما يحدث هو ذكر القصص التي تقول إن المعراج قصة حقيقية، ولكنهم يتجاهلون الروايات التي تنفي حقيقة المعراج

واختتم إبراهيم عيسى، أن المشايخ الناقلين لتلك القصص سلفيي الفكر، يقدمون صوتًا واحدًا، وقاصرين على عرض وجهة نظرهم فقط، ولا يسردون باقي آراء وروايات العلماء من الأشاعرة والمعتزلة، ولا يقدمون الإسلام بشكل عام.

 

اقرأ أيضًا/|شمس مصر|.. جورج كلوني يرفض 35 مليون دولار مقابل تصوير إعلان

 

 الإشارة إلى أن هذه الواقعة ليست الأولى التي يصرح فيها إبراهيم عيسى بتلك التصريحات، فكانت له حلقة كاملة في عام 2019 على إحدى القنوات الفضائية غير المصرية يتناول فيها نفس الموضوع واستضاف إحدى المشايخ المغاربة لتأكيد وجهة نظره عن طريق استشهاده بآيات من القرآن الكريم.

إبراهيم عيسى في مجلس النواب وكانت الأزمة قد تصاعدت خلال الساعات الأخيرة، عندما أُثيرت في مجلس النواب خلال جلسته العامة، اليوم الأحد، برئاسة وكيل المجلس المستشار أحمد سعد الدين، إلى 3 بيانات عاجلة تقدم وكانت بها النواب مصطفى بكري ومصطفى سالم وأحمد خير الله، بشأن ما أُثير من قبل الإعلامي إبراهيم عيسى وقال عضو مجلس النواب، مصطفى بكري- في بيانه العاجل أمام الجلسة العامة إن هناك أجندة خارجية تقف وراء ما أثير في برنامج "حديث القاهرة" الذي يقدمه إبراهيم عيسى، مشددًا على أن هذه الأجندة تستهدف الوطن والدين ويجب اتخاذ موقف حاسم ضد المذيع والقناة التي تقدم برنامجه، وأضاف "أن المذيع دائمًا ما يسعى إلى تخريب الوطن عبر السموم التي يبثها في برنامجه وكلامه المعتاد خلاله"، مشددًا على ضرورة أن يكون المجلس أمام مسؤوليته ويتخذ موقفًا ضد ذلك الأمر، كما أدلى وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب النائب مصطفى سالم ببيان عاجل ضد ما أثير في برنامج إبراهيم عيسى، مؤكدًا ضرورة أن تتخذ مؤسسات الدولة كافة، موقفًا ضد هذا الشخص وحديثه وقال سالم- في البيان: "نرفض إساءة عيسى لنساء مصر سواء في الصعيد أو الأرياف"، مؤكدًا "أن عيسى دائمًا يحاول هدم الدولة وينفذ أجندات خارجية ويجب وقفه فورًا". وفي السياق ذاته، شدد النائب أحمد خير الله عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في بيان عاجل حول نفس الموضوع، على "أن المذيع يسعى إلى هدم الدين وثوابته، ويجب التعامل معه فورًا". وحذر النائب خير الله من السكوت ضد تصرفات هذا المذيع؛ لأنه يسعى بكل الطرق إلى هدم ثوابت الدين والقيم والعادات والتقاليد في الدولة المصرية، مشيرًا إلى أن تنفيذ الأجندات الخارجية تحتاج لمثل هذا الشخص لهدم المجتمعات. يذكر أن الساعات الأخيرة قد شهدت تحركات كبيرة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد عيسى، حيث أمر النائب العام بالتحقيق في البلاغات المقدمة ضد الإعلامي المثير للجدل.   

 

اقرأ أيضًا/|شمس مصر|.. في ذكرى وفاته.. حقيقة إدمان حاتم ذو الفقار المخدرات