12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

الرجل النرجسي" احذري الوقوع داخل مصيدته".

2020/06/27 12:21 PM | المشاهدات: 1696


الرجل النرجسي" احذري الوقوع داخل مصيدته".
سلمى تغيان

ترجع كلمة" نرجسي" لاسم شاب كان يدعي" نارسيساس" وهو شاب إغريقي وسيم كان معجب بجماله لدرجة لا تقدر فكان يحتقر من حوله لأنهم لا يمتلكون ذات القدر من الجمال والغرور.

في يوم من الأيام أرشده أحد سكان البلدة إلي النهر والذي رأي" نارسيساس" علي مياه النهر انعكاس وجهه الوسيم انبهر وزاد غروره وظل يتأمل وسامته لفترة طويلة حتي مات بسبب حبه لنفسه.

ذلك النوع من الرجال من أصعب الأنواع خاصة إذا أوقعكِ داخل مصيدته وأصبحتي فريسته فتجدي نفسك محاطة بعلاقة مع شخص لا يهمه سوي نفسه دائماً ما يتحدث عن انجازاته حتى العادية أو الطبيعية، دائمًا ما يتحدث عن نفسه وأنه شخص لا يوجد منه نسخة أخري وكم أنت محظوظة أنه معك.

الرجل النرجسي مستعد أن يضحي بأي شخص أو أي شئ إرضاءاً لنفسه، لديه القدرة علي محي جميع الذكريات من أجل سعادته، لا يهمه أراء الآخرين الأهم ما يقوله حتي ولو كان معاكس للحديث الذي يدور فالأهم أن رأيه هو من سينفذ في النهاية وبدون نقاش حتي فتجدي نفسك" أمينة" وهو " سي السيد" . 

دخولك في علاقة مع الرجل النرجسي هي علاقة معقدة من الصعب أن تستمر فهو لا يراعي المشاعر ولا الأحاسيس وفي نفس الوقت يجب عليكي مراعاة مشاعره وأحاسيسه!!
يري نفسه دائماً الأفضل والأجمل يملئه غرور لا يقدر، يتباهي بذاته وبما يفعله حتي ولو كان لاشئ يري أنه فريد من نوعه وتفكيره وعقلانيته تختلف عن أي شخص ولا أحد يستطيع أن يصل لما هو يصل إليه ويريد أن يري في أعين جميع من حوله أنهم يرون أنه الأفضل والأعظم. 

الرجل النرجسي يكره الانتقاد يكره كلمة" لا" يكره النقاش الأمر الصادر منه ينفذ يعني ينفذ لا يريد أحد أي يقاطعه ولا يعارضه ولا يشكك بكلامه ويريد من الجميع الموافقة منهم في رأيه، الرجل النرجسي يستطيع أن يستغل أي حد للوصول إلي ما يريده ولا يهمه من هذا الشخص الذي استغله أو دمره. 

إذا تيقنتي من وجودك مع رجل نرجسي فحاولي الفرار إذا لم يعالج قبل أن تُدمري.. 

الرجل النرجسي حالته ما هي إلا اضطراب نفسي يسمي بـ" اضطراب الشخصية النرجسية" لا بد أن يخضع لعلاج نفسي ليتخلص من كل ما بداخله وإلا فلن يستطيع أحد البقاء داخل دائرته. 

اضغط هنا 👇👇

لمعرفة المزيد عن أنواع الرجالة وكيفية التعامل معهم